الأولى

المملكة تؤكد دعم خدمات اللاجئين الفلسطينيين

نيويورك- البلاد

أكد المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن يحيى المعلمي أن القضية الفلسطينية تأتي على رأس أولويات واهتمامات المملكة التي تحرص دائماً على تقديم كل ما من شأنه مساعدة وكالات الأمم المتحدة على خدمة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في جميع أنحاء العالم، إلى جانب ترحيبها الدائم بتقديم الدعم لوكالة الأونروا لما توفره من خدمات للاجئين الفلسطينيين خاصة في قطاعي التعليم والصحة.

جاء ذلك لدى لقائه مدير المكتب التمثيلي في نيويورك لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بيتر مولرين في نيويورك مساء أمس الأول.

وأعرب مورلين عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية على دعمها السخي لوكالة الأونروا ، الذي يعكس إيمانها واهتمامها بهذه القضية مما جعلها واحدة من أكبر ثلاث دول مانحة للوكالة مستعرضاً الأزمة المالية التي تمر بها الوكالة وتأثيرها على الجهود والخدمات التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين في المخيمات.

من جهة أخرى أكد المعلمي أن رؤية المملكة 2030 لم تغفل العمل التطوعي وتهدف إلى تطويره ورفع عدد المتطوعين إلى مليون متطوع قبل نهاية 2030 فيما قدم المنسق التنفيذي لبرنامج متطوعي الأمم المتحدة أوليفير آدم خلال اللقاء شرحاً عن البرنامج وعدد المتطوعين المسجلين فيه البالغ عددهم 7000 متطوع من جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *