الرياضة

أسترالي وياباني على رادار النصر

جدة- محمود العوضي

بات في حكم المؤكد أن يكون الحارس الأسترالي براد جونز أول المغادرين لنادي النصر، في الميركاتو الصيفي الحالي؛ حيث يسعى النصر، للاستغناء عن عدد من لاعبيه، من أجل ضم نجوم جدد، يستطيعون تقديم الإضافة، في الموسم الرياضي المقبل 2019-2020، للحفاظ على لقب الدوري، والمنافسة بقوة على أبطال آسيا.

يذكر أن إدارة النصر تراقب بعض اللاعبين الآسيويين في أوروبا، منهم، الأسترالي آرون موي والياباني شينجي كاغوا، فالأول يلعب لنادي هيديرسفيلد تاون الإنجليزي، ويبلغ من العمر 28 سنة، وقدم مستويات مبهرة في البريميرليج؛ حيث احترف في الملاعب الأوروبية منذ الصغر، وبالتحديد في 2006، حيث مثل الفئات السنية لفريق بولتون الإنجليزي، قبل أن ينتقل منه إلى سانت مارين الاسكتلندي، في 2010.

ثم عاد موي إلى أستراليا لمدة 4 مواسم كاملة، ليقوم مانشستر سيتي، بشرائه في صيف 2016.
ولكن في نفس الصيف أعاره السيتي إلى هيديرسفيلد تاون، لمدة موسم واحد، ليقوم في 2017، بشراء عقده بشكل كامل. أما صانع الألعاب الياباني المبدع، البالغ من العمر 30 سنة، فيلعب في صفوف بشكتاش التركي، على سبيل الإعارة من بوروسيا دورتموند الألماني. وكاغوا، بدأ مسيرته الكروية في بلده اليابان، قبل أن يرحل في 2010 إلى بوروسيا دورتموند، والذي ظل معه موسمين، عرف فيها تألقًا غير عاديًا، ليلفت أنظار مانشستر يونايتد، الذي اشتراه في 2012.

ولكن عاش النجم الياباني عامين مع مانشستر يونايتد، لم يتألق فيهما، ليقرر العودة مرة أخرى إلى بوروسيا دورتموند، الذي أعاره في يناير 2019 إلى بشكتاش. وبالمجمل، لعب كاغوا، 415 مباراة مع الأندية التي مثلها، سجل خلالها 127 هدفًا، وصنع 89 آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *