الأخيره

وفاة عراب المخدرات بأمريكا

واشنطن ـ فرانس برس

أفادت وسائل اعلام أمريكية بوفاة عراب المخدرات الأمريكي فرانك لوكاس، الذي استوحيت منه الشخصية الرئيسية في فيلم “أمريكان جانجستر”، عن عمر ناهز 88 عاماً.

وقال ألدوان لاسيتر ابن شقيقة لوكاس لمجلة “رولينج ستون” إن خاله توفي دون إعطاء مزيد من التفاصيل. وترعرع لوكاس في كارولينا الشمالية وانتقل إلى هارلم في عمر الـ16، وكان أحد كبار تجار الهيروين في هذا الحي الشهير بمدينة نيويورك، فضلاً عن المدينة الرئيسية في نيوجيرزي بين مطلع الستينيات و1975.

وكان لوكاس معروفاً بعنفه وقدرته على الترهيب وتمكن بفضل شبكة أقامها سمحت له بالالتفاف على الوسطاء التقليديين ليتزود مباشرة من آسيا.

وروى فرانك لوكاس أنه نقل مخدرات في نعوش عسكريين قضوا في حرب فيتنام، وهو ما دحضته الكثير من الأطراف الفاعلة خلال تلك الفترة، إلا أنه ورد في الفيلم. وكان تاجر المخدرات الأمريكي الشهير قال في مقابلة طويلة مع مجلة “نيويورك” عام 2000 إنه كان يكسب مليون دولار في اليوم في ذروة نشاطه . وتعززت أسطورة لوكاس جراء ظهوره بمظهر لافت في مناسبات عامة،

خصوصاً خلال مباراة ملاكمة في عام 1971 بين محمد علي وجو فرايزر في ماديسون سكوير جادرن، إذ أتى مرتدياً معطفاً طويلاً وقبعة مصنوعين من فرو الشنشيلة.

وشكلت المقابلة مع مجلة “نيويورك” أساساً لفيلم أخرجه ريدلي سكوت بعنوان “أميريكن جانجستر” يؤدي فيه دنزل واشنطن دور فرانك لوكاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *