الرياضة

فتحنا المزاد .. “للي جاد”

جدة – مصباح معتوق

“اللي يدفع أكثر مبروك عليه أسدنا”، يبدو أن الإدارة التعاونية برئاسة محمد القاسم، ستبدأ فتح “مزاد” نجم السكري المهاجم الكاميروني ليندر تاوامبا ثالث هدافي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بـ”21 هدفاً”، خاصة بعد ملاحقة عدد من الأندية محلياً وخارجياً للظفر بـ”الأسد”؛ لتعزيز خط المقدمة خلال منافسات الموسم الرياضي المقبل “2019 – 2020”.

تاوامبا المهاجم الهداف “ابن منطقة الجزاء”، الذي حفر اسمه من ذهب مع كتيبة التعاون خلال الموسم الرياضي المنصرم؛ حيث نجح في إهداء جماهير “السكري” وإدارته ومنسوبيه أغلى بطولة في الموسم، وتاريخية بالنسبة للنادي القصيمي، كونه لم يسبق لهم أن حققوا أي منجز، فتحقيق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين يعتبر إنجازاً كبيراً، إضافة الى أنها كانت أمام فريق “العميد” نادي الاتحاد الذي خسر بهدفين مقابل هدف. وما أن أعلن الموسم الرياضي نهايته، حتى بدأت العروض تنهال على المهاجم الكاميروني تاوامبا، الذي يترصده عدد من الأندية المحلية والخارجية، والتي كان آخرها العين الإماراتي.

أما فيما يخص الأندية المحلية التي لديها الرغبة الكبيرة في التعاقد مع “الأسد الكاميروني” حسب ما تداولته الأنباء فيأتي ناديا “الشباب، والنصر”، خاصة الأول؛ لأن إدارة خالد البلطان تستعد بكل جدية للظفر بالمهاجم لتدعيم صفوفها.

ليندر تاوامبا الذي خاض في الموسم قبل الماضي مع فريق بارتيزان الصربي 4 مباريات خلال كأس صربيا، ولم يسجل أي هدف، أما في بطولة الدوري الصربي فقد لعب32 مباراة سجل 12 هدفا، وعلى مستوى الدوري الأوروبي لعب عشر مواجهات مسجلاً خمسة أهداف، كما لعب في دوري أبطال أوروبا ثلاث مباريات، وسجل هدفا واحدا، في المقابل أحرز بالدوري هدفين من 16 مباراة.

إضافة الى مشاركته مع فريق كيرات الكازاخستاني بأربع مباريات مسجلا هدفا واحدا، بينما لعب 23 مباراة في الدوري الكازاخستاني وأحرز 4 أهداف.

وكان تاوامبا قد انضم لصفوف بارتيزان عام 2016؛ حيث قدم أفضل مستوياته الفنية، وحصل حينها على لقب الهداف بثمانية عشر هدفاً، ومثل تاوامبا صفوف منتخب بلاده الكاميروني مرتين في عام 2018.

“CV الأسد”

الاسم: ليندر غايل تاوامبا
تاريخ الميلاد: 20 – ديسمبر – 1989
العمر: 30
مكان الميلاد: ياوندي
الجنسية: الكاميرون
الوزن: 85 كيلو غراما
مركز اللعب: مهاجم
النادي الحالي: التعاون
الرقم: 3

الأندية التي مثلها:

يونيو دوالا، أيغيل، كاب تاون، مبومالانجا، نيترا، روجومبيروك، الأهلي الليبي، فيون زالتي، كايرات، التعاون.

مسيرته مع التعاون

لعب:
28

الأهداف:
21

الدقائق:
2436

الأهداف في الكأس:
7
صناعة الأهداف:
6
بطاقات صفراء:
7
بطاقات حمراء: 0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *