متابعات

“إطعام” تطلق مشروع زكاة الفطر بطريقة نوعية تحد من هدر الطعام

جدة : البلاد

أطلقت الجمعية الخيرية للطعام “إطعام”، مشروع زكاة الفطر لعام 1440هـ، الذي ستستفيد منه آلاف الأسر المحتاجة، على شكل أصناف طعام مختلفة من قوت أهل البلد.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي للجمعية عبد الله آل دربه ، أن “إطعام” حرصت على تقديم هذا المشروع ضمن برنامج “توازن”، انطلاقاً من أهدافها المتمثلة في توعية المجتمع بأهمية حفظ النعمة، وجمع الزائد من الطعام وإيصاله إلى المستفيدين، وحيث تشير الإحصائيات إلى استيراد المملكة لنحو مليون و300 ألف طن من الأرز خلال السنة يهدر منها ما نسبته 31%.

وبين أن جزءاً من هذا الهدر يأتي بسبب اعتياد الناس على إخراج زكاة فطرهم من صنف واحد هو الأرز، على الرغم من أن الشرع المطهر يجزئ إخراجها من أصناف أخرى،مبيناً أن الجمعية تستقبل توكيلات الراغبين بأداء زكاة الفطر لإيصالها في وقتها الشرعي للأسر المحتاجة المكفولة لدى الجمعيات الخيرية من شركاء “إطعام”، حيث تتيح للموكل الاختيار من بين 3 أصناف لإخراجها “الأرز، التمر، والدقيق” .

وأشار إلى أنه يمكن للموكل إخراجها بكل سهولة من خلال تطبيق إلكتروني للأجهزة الذكية باسم “نعناع” الذي يتيح للمستخدم اختيار الأصناف والدفع بواسطة وسائل متعددة وسهلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *