الدولية

إمام أوغلو يدعو للمشاركة بقوة في انتخابات اسطنبول

انقرة ــ وكالات

دعا مرشح المعارضة التركية، الفائز برئاسة بلدية إسطنبول الكبرى قبل إلغاء الانتخابات، أكرم إمام أوغلو، الناخبين في مدينة إسطنبول للمشاركة بقوة في جولة الإعادة يوم 23 يونيو المقبل.

وقال أوغلو خلال جولة أجراها بحافلة انتخابية مكشوفة، ضمن حملته الانتخابية استعدادًا للانتخابات المقبلة:العيد قادم بعد عدة أيام، فإذا خرجتم لقضاء إجازتكم عودوا بسرعة لأني بحاجة إليكم جميعًا، أريد منكم المشاركة في جولة الإعادة بقوة، وبكم سنحمي الصناديق، ولن نعطي الفرصة لحفنة من البشر (في إشارة لنظام الرئيس، رجب طيب أردوغان)”.

وأعرب عن رغبته في تولي المنصب من أجل تقديم الخدمات اللازمة لـ16 مليون إنسان يقطنون المدينة، مضيفًا “نعم أرغب في ذلك لأنكم تستحقون الكثير”. وفي إشارة إلى وعود نظام أردوغان التي قطعها خلال حملات الدعاية للاستفتاء على الدستور الذي تم عام 2017، قال إمام أوغلو “هل تتذكرون الاستفتاء الدستوري، والوعود التي قيلت آنذاك، ومن بينها أن الاقتصاد سيتعافى ويطير في الأجواء؟”.

وتابع “ومن بعد الاستفتاء جاءت الانتخابات الرئاسية التي جرت العام الماضي، ولازمتها هي الأخرى سلسلة وعود مماثلة، هل تتذكرونها؟ فهل وجدتم ما وعدوكم حقًا؟ هل تحسن الاقتصاد؟”.

واستطرد “مع الأسف لم يحدث أي شيء من هذا القبيل، وباتت تركيا في ظل حكمهم صاحبة المركز الأول بين دول العام من حيث معدلات التضخم، وهناك مليون ونصف المليون شخص انضموا لصفوف العاطلين عن العمل خلال الأشهر الثمانية الأخيرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *