المحليات

مركز الملك سلمان بالزعتري يخدم 77.033 لاجئا ولاجئة

جدة ـ ياسر خليل

ثمن الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح بن حمد التويجري الجهود التي تقدمها المملكة العربية السعودية للتخفيف من معاناة وآلام المنكوبين والمتضررين في مختلف بقاع العالم ، مؤكداً أن مواصلة المملكة مسيرة العطاء الانساني بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل ، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – ، عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أسهمت في تخفيف معاناة الأشقاء اللاجئين ودعم العمل السعودي الإغاثي على مستوى العالم بشكل عام .

جاء ذلك خلال زيارته مؤخراً وإطلاعه على أعمال الحملة الإنسانية السعودية في مخيم الزعتري التي ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، وكان في استقباله المدير الإقليمي للحملة الدكتور بدر السمحان ، الذي أكد أن الحملة السعودية هي رسالة أرض السلام للأخوة تعمل على التخفيف من المعاناة والوقوف مع الأشقاء والمساهمة في تلافي الصعوبات ، ومواصلة الحياة سوياً ، وكشف أن عدد اللاجئين في المخيم الذين يتلقون خدمات المركز حالياً بالمخيم ( 77.033 ) لاجئاً ولاجئة يسهم المركز في تلبية متطلباتهم الحياتية.


من حيث الحماية، التعليم ،الصحة ، المياه والإصحاح البيئي ، وتوفير الطاقة .

وأطلع “التويجري” خلال زيارته على العديد من المحاور التي يعمل المركز على تنفيذها على مدار الساعة ومنها المحور الطبي والتعليمي والإيوائي والموسمي والإغاثي الاجتماعي بالإضافة إلى محور المشاريع الحالية .


وأكد حرص المنظمة على مثل هذه الزيارات التي تتعرف المنظمة من خلالها على النماذج الإغاثية والتجارب الإنسانية الرائدة للمنظمات والحملات الإنسانية .

وكشفت الزيارة فيما يخص المحور الطبي عن عيادات مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية والتي تعتبر واحدة من اكبر المستشفيات الميدانية في مخيم الزعتري والمجهزة بأحدث الادوات والمعدات الطبية ولديها كوادر طبية وادارية من الكفاءات المتميزة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *