الرياضة

رئيس الفيفا للتاريخ والإحصاء له دور كبير في اعتناقي الإسلام

جدة – البلاد

أبدى النجم البرازيلي المسلم، إبراهيم سيرجيو سعادته الكبيرة باعتناقه الإسلام، وأكد في حديث لـ” البلاد”، أن المستشار صالح باهويني رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم للتاريخ والإحصاء، هو من قدم له رؤية واضحة عن تعاليم الدين الإسلامي، من خلال حسن استقباله له، وتعامله المثالي،

وقال: لقد قمت بزيارة صالح باهويني، ورحب بي كثيراً، وتناولنا وجبة السحور معاً، وشرح لي سماحة الإسلام، فأيقنت أن الإسلام هو الدين الصحيح، ثم بين الأخ صالح لي كيفية الدخول في الإسلام، والحمد لله ، أصبحت مسلمًا.

من جهته، قال الكابتن محمد سويد: أولاً أوجه الشكر الجزيل للمستشار صالح باهويني على إقناعه للأخ إبراهيم سيرجيو باعتناق الدين الإسلامي، وحتماً لن ينسى سيرجيو هذا اليوم التاريخي، وأتمنى للأخ إبراهيم أن يثبته الله على الدين الإسلامي، وهو حقيقة من الأشخاص الأنقياء، ومن أعز من عرفتهم. وقد أكد سيرجيو أنه سيدعو أسرته لاعتناق الدين الإسلامي. وقد عبر المحترف السابق بصفوف الهلال والاتحاد، البرازيلي سيرجيو، عن سعادته بالزيارة الأولى للمسجد الحرام، وتأدية مناسك العمرة في رمضان الحالي.


وقال “إبراهيم” حسب ما جاء في مقطع فيديو، نشرته رئاسة شؤون الحرمين الشريفين: إنه كان تائهًا لنحو 45 عاماً، ولكن بعد اعتناقه الإسلام بات يرى نفسه وكأنه ولد من جديد، وأضاف: إنه لم يكن يتصور أن يأتي يوم ويقف أمام الكعبة المشرفة، مبيناً أن مشاعر مختلفة تختلج بداخله، ولا يعلم كيف يعبر عنها. وظهر سيرجيو في الفيديو مرتدياً الثوب السعودي والشماغ، وهو يتجول في صحن المطاف، ويضع يديه وجبهته على “الركن اليماني” بالكعبة المشرفة. وكان مقطع فيديو آخر جرى تداوله، أظهر اللاعب “سيرجيو ريكاردو “بساحة المسجد الحرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *