التكنولوجيا

SD تحرم هواوي من بطاقات الذاكرة الخارجية

القاهرة – الـبلاد

حظرت مؤسسة SD المسئولة عن تطوير بطاقات الذاكرة الخارجية للهواتف المحمولة “Secure Digital” المعروفة اختصاراً بـبطاقات SD شركة هواوي من استخدام ذاكراتها في نسخ منتجاتها القادمة ، ليكون هذا الإجراء أخر الضربات التي تتلقها الشركة تبعاً لقرار الحظر الأمريكي. وأكدت المؤسسة أنها قامت بهذه الخطوة وحظرت هواوي انصياعاً لقرار الحكومة الأمريكية ووزارة التجارة التى وضعت الشركة الصينة برفقة 70 شركة أخرى على قائمة الحظر، وبالتالي فرضت قيوداً على التعامل معها دون ترخيص مسبق من الحكومة، بالإضافة لأمر تنفيذي وقعه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحظر التعاون أو شراء معدات من شركات الاتصالات الأجنبية لدواعي أمنية حيث كانت هواوي على رأس القائمة.

وشددت الشركة على أن اتخاذ هذه الخطوة ستؤثر بطريقة ما على إصدارات هواتف الشركة المستقبلية، وربما سيؤدى إلى تراجع مبيعاتها ، لا سيما فى منطقة الشرق الأوسط.

ومن جانبها علقت شركة “هواوي” على هذه الأزمة الجديدة بأن جميع مستخدمي هواتفها الحاليين لا زالوا قادرين على شراء واستخدام بطاقات SD وMicroSD، مع العلم أن الشركة قد عمدت لدمج ذواكرها الخاصة في بعض منتجاتها خلال الفترة الأخيرة والذي ربما جاء كرد فعل تجريبي لمحاكاة مثل هذه القرارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *