الدولية

المعارضة التركية تتعهد بتلقين أردوغان درسا لن ينساه

أنقرة ــ وكالات

تعهد مرشح المعارضة الفائز برئاسة بلدية مدينة إسطنبول التركية في الانتخابات المحلية الأخيرة، أكرم إمام أوغلو، بتلقين نظام الرئيس رجب طيب أردوغان، الدرس اللازم في جولة الإعادة للانتخابات المقررة يوم 23 يونيو المقبل.

وقال مرشح المعارضة في كلمة ألقاها عقب مشاركته في برنامج إفطار رمضاني، بمنطقة شيشلي في مدينة إسطنبول إن “الأشخاص الذين يتبنون أفكارا مغايرة لأفكارنا، ليسوا منافسينا في الانتخابات، فمن الطبيعي أن يكون هناك اختلاف بالآراء، ومثل هؤلاء نفعل كل ما في وسعنا من أجل كسبهم لصفنا”.

وتابع: “فقط هناك حفنة قليلة من شرار البشر (في إشارة لنظام أردوغان) هم من جعلونا نعيش هذه الأوضاع التي تشهدها تركيا، وهؤلاء سنرد عليهم الرد اللازم الذي يستحقونه من خلال صناديق الاقتراع يوم 23 يونيو”.

وأعرب إمام أوغلو عن أسفه للأسلوب الذي يتبعه أردوغان ونظامه، لتشويهه هو والمعارضة التركية، وقال في هذا الصدد “حتى في شهر رمضان لا يتورعون عن الكذب، وقول معلومات مغلوطة حتى في شهر الصدق”.

وأوضح أن “الشعب التركي لديه ضمير حي لا يمكن أن تنطلي عليه مثل هذه الأكاذيب، فيعيش على أرض هذا الوطن 82 مليون إنسان تربط بينهم روابط إنسانية من الأعماق”.

واستطرد قائلا: “ومن ثم فليكذب من يريد أن يكذب، فكل هذه الأمور باتت لا تجدي نفعا لدى المواطنين الذين أدركوا حقيقة الأمور، وحقيقة نظام يسعى لشق الصف من أجل مكاسب سياسية زائلة”، مضيفا: “أنا حقا أرى أمامي مجتمعا عازما على تصحيح المسار”.

ومني العدالة والتنمية بخسارة كبيرة في الانتخابات المحلية الأخيرة، حيث فقد أهم وأكبر المدن التركية وعلى رأسها إسطنبول، التي فاز بها المرشح عن حزب الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو، ما مثّل هزيمة معنوية كبيرة لأردوغان وحزبه، لما للمدينة من رمزية كبيرة، حيث كانت المحطة التي أوصلت أردوغان للرئاسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *