المحليات

 اكثر من مليون معتمر من الخارج منذ بداية رمضان

جدة – ياسر خليل

كشف نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط في تصريح خاص لـ(البلاد) بتواجد قرابة مليون معتمر من الخارج في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال شهر رمضان ، لافتا في الوقت نفسه أن الوزراة تشدد على شركات الحج والعمرة ضرورة توفير كافة الخدمات لضيوف الرحمن ومتابعة المعتمرين في اماكن اقامتهم وسيتم تطبيق اللائحة التنفيذية في حالة وجود اي قصور من الشركة.

وأضاف انه يتم متابعة رحلات القدوم واستقبالهم بالمطار وايصالهم الى مكان اقامتهم المعتمدة والتأكد من توفير جميع سبل الراحة لهم بالاضافة الى متابعة رحلات المغادرة للمعتمرين وخوصا في اوقات الذروة في العشر الأواخر من شهر رمضان الجاري والتأكد من المواعيد المحددة للرحلات والتنسيق مع ادارة الوزارة في المطار في حالة وجود اي تغيير في جدول الرحلات.

وأضاف في حالة عدم تجاوب الشركات مقدمة الخدمة في توفير الالتزامات سيتم ايقاع المخالفات ومعالجة وضع المخالفة من ضمن المحجوزة في هذا العرض وستقوم وزارة الحج والعمرة بتكثيف الجولات الميدانية والتواجد في مراكز الارشاد المحيطة بالمنطقة المركزية في الحرم.

مؤكداً حرص وزارة الحج على تقديم افضل الخدمات للمعتمرين والظهور بأفضل الصور والخدمات التي تعمل عليها الوزارة وذلك ضمن خططها المستقبلية ضمن الرؤية 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *