الأخيره

إدانة رونالدو في قضية نصب

جدة ــ وكالات

يواجه نجم يوفنتوس الإيطالي والمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو، تهمة النصب بعد ترويجه لمنتجات رياضية مزيفة غير فعالة ووهمية.وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فان “رونالدو” يدعم منتجات لياقة بدنية، تابعة لشركة يابانية، وهي عبارة عن أحزمة يزعم أنها قادرة على تشكيل عضلات البطن السداسية، من دون بذل تمارين رياضية شاقة.ولكن يؤكد خبراء الصحة أن هذه الأحزمة تخدع المستهلكين، وتوهمهم بتشكيل هذه العضلات، والحصول على مظهر نجوم هوليوود الوسيمين.

ويروج رونالدو لهذه المنتجات، بصفته سفيرا دعائيا لـ “”SIXPAD، وهي شركة يابانية للتكنولوجيا متخصصة في منتجات “تحفيز العضلات” كهربائيا.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن أستاذ علم وظائف الأعضاء والرياضة في جامعة غلاسكو الدكتور نيال ماكفارلين : يستخدم علماء الرياضة تقنيات “تحفيز العضلات” كهربائيا طوال الوقت لإعادة تأهيل الإصابات والتعافي، ولكنها لا تمنحك بطنا مثالية مكونة من 6 عضلات.

“يستخدم الرياضيون من النخبة هذه الأجهزة لاسترداد عضلاتهم أثناء عملية التعافي، ولكن ليس وهم بداخل صالة الألعاب الرياضية، فلن ترى رونالدو وهو يرتدي واحدة من تلك الأحزمة بينما يرفع الأثقال، هذا أمر مؤكد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *