التكنولوجيا

ابتكار روبوت لتوصيل الطرود للمنازل

الــبلاد- هاشم الهاشم

كشفت شركة “فورد” مؤخرًا عن روبوت بساقين، باستطاعته السير على أرض غير مستوية، وصعود الدرج لتسليم الطرود، التي تصل أوزانها إلى 18 كيلو جرام، حتى باب المستلم.

وتخطط فورد لإقران الروبوتات، المطورة من قبل شركة(Agility Robotics) ، الواقع مقرها في ولاية أوريغون، مع شاحنات التسليم الذاتية القيادة لاختبار توصيل الطرود للعملاء.

وتعتبر مسألة تسليم الطرود مجالًا محتملًا لاستخدام السيارات والشاحنات الصغيرة الذاتية القيادة، لكن لم تقم أي شركة بعد بحل مشكلة كيفية إخراج المواد من السيارة، وتوصيلها إلى باب العميل، دون سائق بشري.

ويُظهر مقطع الفيديو المصاحب لإعلان فورد أن الروبوت، المسمى “ديجيت”، يُخرج نفسه من صندوق شاحنة التسليم قبل السير في الطريق ويتخطى الحواجز لتوصيل الطرد إلى باب منزل العميل.

ويبلغ طول الروبوت 150 سنتيمتر، والمجهز بكاميرات، ونظام “ليدار” باستخدام التكنولوجيا نفسها التي تسمح لشاحنة التسليم الذاتية القيادة باكتشاف العوائق على الطرق.

وقال كبير مسؤولي التكنولوجيا بشركة فورد، الدكتور كين واشنطن “عندما تنقل السيارة الذاتية القيادة الروبوت (ديجيت) إلى وجهته النهائية، فإن بإمكانها أن تقدم لاسلكيًا جميع المعلومات التي يحتاجها الروبوت، بما في ذلك أفضل طريقة للوصول إلى باب المنزل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *