التكنولوجيا

فيسبوك تحذف ملياري حساب مزيف

 الـبلاد – هاشم الهاشم

كشفت شركة فيسبوك فى تقريرها الربع سنوي الخاص بالحفاظ على المنصة كبيئة اجتماعية الكترونية أمنة ، النقاب عن حذفها أكثر من ملياري حساب مزيف من على المنصة خلال الثلاثة الشهور الأولى من العام الجارى وتحديداً فى الفترة من نهاية يناير وحتى نهاية مارس.

وأكدت الشركة على أن غالبية الحسابات التى تم حذفها كان يتم إنشاؤها لأغراض مسيئة، حيث تعامل الفنيين بالشركة مع تلك الحسابات من خلال إيقافها أثناء عملية التسجيل.

وأوضحت “فيسبوك” أن 99.8% من تلك الحسابات تم التخلص منها بشكل استباقي من قبل الفنيين أي قبل الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين، وذلك عبر الأدوات البرمجية المتوفرة في المنصة، ولم يتم تضمينها في إحصائية عدد حسابات المستخدمين الفعالة يومياً علي المنصة والتي بلغت 2.38 مليار حساب حتى نهاية مارس 2019.

وأشارت الشركة إلى أن عدد الحسابات الزائفة الفعالة على شبكتها الاجتماعية تمثل 5% من مجموع المستخدمين أي أن عددها يبلغ 119 مليون حساب فعال حتى وقت صدور التقرير، الذي لم يعطي السبب الواضح حول زيادة عدد الحسابات الزائفة على المنصة بينما أرجئ نائب رئيس الشركة تلك الزيادة إلى الممارسات والنشاطات التجارية واستغلال الكثير من الأشخاص للمنصة في هذا الجانب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *