الرياضة

منتخبنا الوطني في اختبار صعب أمام فرنسا

جدة – مصباح معتوق

يفتتح منتخبنا الوطني تحت 20 عاماً اليوم (السبت) أولى مبارياته، ضمن منافسات كأس العالم في بولندا، أمام نظيره المنتخب الفرنسي، والتي ستقام على ستاد ستاديون غوسير، عند الساعة 7 مساء، ويقع “الأخضر” في مجموعة “E” التي تضم كلاً من: فرنسا، وبنما، ومالي.

سيدخل الأخضر المواجهة وسط ارتفاع كبير من ناحية المعنويات الفنية والنفسية، لكافة أفراد البعثة بشكل عام، واللاعبين على وجه التحديد، حيث أجرى الأخضر مرانه الأخير على ملعب (غيدانيا)، تحت إشراف المدير الفني الوطني خالد العطوي، الذي أبدى في حديث صحفي الجاهزية التامة والكاملة للاعبين، وكثف خلال المران الأخير التنشيط الهجومي مع الانضباط الدفاعي، والحذر من قوة وهيبة المنتخب الفرنسي الذي سبق له وأن حقق البطولة عام 2013، رغم أنه يشارك في البطولة هذه المرة للمرة 7، فقط، فيما يخوض الأخضر السعودي البطولة للمرة 9 في تاريخه.

من جانبه، أكد المدرب خالد العطوي أن الطموح في كأس العالم لا حدود له، وهو حق مشروع لكل منتخب مشارك في البطولة، وهدفنا الوصول لأبعد مرحلة في استطاعتنا الوصول لها، بالتركيز والإعداد لكل مباراة على حدة والعمل عليها.
فيما شكر النجم الدولي تركي العمار المدرب العطوي، مشيراً إلى أن مواجهة اليوم أمام المنتخب الفرنسي لن تكون سهلة على الإطلاق، لكننا سنعمل بكل ما أوتينا من قوة للظهور بالصورة المشرفة للرياضة السعودية.

أبرز النتائج
استهل منتخب كولومبيا مسيرته في البطولة، بالفوز 2 – صفر على نظيره البولندي، في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى. وخيم التعادل الإيجابي 1 – 1 على لقاء منتخبي اليابان والإكوادور، ضمن منافسات المجموعة الثانية. كما فازت إيطاليا على المكسيك 1/2، فيما حقق المنتخب السنغالي فوزا سهلا على نظيره التاهيتي بثلاثية نظيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *