المحليات

المملكة تشدد على أولوية مكافحة الإرهاب والتطرف

جنيف- واس

أكدت المملكة العربية السعودية أن مكافحة الإرهاب من أولوياتها، مشددة على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي للقضاء على هذه الآفة. جاء ذلك في الكلمة التي القاها وفد المملكة المشارك في جدول أعمال لجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية في دورة انعقادها الثامنة والعشرين في جنيف برئاسة المستشار بوزارة الداخلية الدكتور عبدالله بن فخري الأنصاري.

ولفت الوفد إلى أن المملكة استمرت في إرساء الأسس لاستراتيجية طويلة الأجل من أجل مكافحة التطرف، وأسست المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف ووسعت برامج المكافحة وتعهدت بتقديم 100 مليون دولار لدعم قوة مجموعة الخمس لمكافحة الإرهاب في غرب أفريقيا، فضلًا عن كونها عضوا مؤسسا في المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب واستضافت التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب .

واستعرض الوفد جهود المملكة في مجال منع الجريمة والعدالة الجنائية وبخاصة في مكافحة الإرهاب مشيراً إلى مصادقتها على معظم الصكوك الدولية الخاصة بالمكافحة وتقديمها العديد من البرامج لمعالجة مشكلة المقاتلين الإرهابيين العائدين، وتأسيسها لمركز استهداف تمويل الإرهاب ورقابتها الصارمة على القطاع المصرفي وتنظيمها للقطاع الخيري، فضلاً عن العقوبات المفروضة على تمويل الإرهاب كما استطاعت الأجهزة الأمنية فيها تعطيل الخلايا الإرهابية النشطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *