الأولى

مكة تحتضن أول مدينة طبية ذكية في العالم

مكة المكرمة- البلاد

اطلع مدير جامعة أم القرى الدكتور عبدالله بافيل بمكتبه أمس على عرض مقترح للمشروع الاستثماري (مدينة جامعة أم القرى الطبية)، والتي من المقرر أن تكون أول مدينة طبية ذكية صديقة للبيئة على مستوى العالم، من تقديم إحدى الشركات الوطنية المتخصصة في مجال الرعاية الصحية، بحضور عدد من رجال الأعمال والمستشارين.

واستمع بافيل إلى شرح مفصل حول المشروع المتضمن إنشاء مستشفى تعليمي بمعايير عالمية، يعمل بمبدأ (hub &spokes) ، وتتبع له العديد من المراكز الطبية المتخصصة، لإحداث التكامل بين المرافق، وإنشاء مدينة طبية على أسس ذكية وصديقة للبيئة بهدف تقديم رعاية طبية متميزة، وخدمات صحية متكاملة والتميز في التخصصات الطبية الدقيقة. كما سيتبنى مفهوم ترشيد الطاقة الكهربائية والاكتفاء الذاتي منها، ويسعى إلى تحقيق مفهوم المباني الذكية،

ونظم المعلومات الصحية الذكية، وصولا إلى مدينة طبية رقمية ذكية. وأوضح مستشار مدير الجامعة لشؤون الاستثمار الدكتور عبد الله الذبياني أن المشروع سيسهم في تحقيق برامج الخصخصة والتعاون المشترك بين القطاعين العام والخاص (ppp) مما يصب في المصلحة الاقتصادية العليا للوطن. مبشرًا بالنقلة النوعية التي سيحدثها المشروع في تجويد الخدمات الصحية المقدمة لمنسوبي الجامعة والمجتمع المكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *