المحليات

مجلس أمناء مؤسسة سلطان الخيرية يستعرض الإنجازات

جدة- واس

عقد مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية الليلة قبل الماضية اجتماعه الـ 23 برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز ، رئيس مجلس أمناء المؤسسة ، وحضور أصحاب السمو الملكي أعضاء المجلس, بمحافظة جدة.

وفي بداية الاجتماع هنأ الأمير خالد بن سلطان الجميع بشهر رمضان ، مبتهلا إلى الله بالنجاح والتوفيق للقيادة الحكيمة في مواجهة التحديات والأخطار، وفي مسعاها إلى تحقيق القوة للوطن وأمنه وأمانه ، ورفاهية المواطنين . وأكد سموه أنه بفضل الله ثم بعزم سواعد القائمين على شؤون المؤسسة تم تحقيق نجاح البرامج النوعية الخمسة وتطويرها ، ويُسْر الأداء المالي في رشد وكفاءة ، وإعداد القوائم المالية الموحدة بالأسلوب الصحيح طبقاً لتوجيهات المجلس , فضلاً عن إدارة فروع المؤسسة الثلاثة الصندوق الخيري لمعالجة المرضى ، وبرنامج “ميديونت” ، ومدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية إدارة صحيحة شفافة.

وثمّن جهود أمناء المؤسسة في زيادة الجهد والتفاني في العمل ، وتحقيق التقدم المنشود ، بما يحقق أهداف ورسالة مؤسسها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، سائلاً الله أن يرحمه ، ويتقبل أعماله ، ويسكنه فسيح جناته . ودعا سموه المولى عز وجل أن يؤلف القلوب ، ويوحد الجهود، ويبارك الأعمال ، ويجعل الشعب السعودي على قلب رجل واحد ، خلف القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين ، وسمو ولي عهده الأمين ، حفظهما الله ، في مواجهة التحديات ، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030 في جميع مجالاتها .

إثر ذلك استعرض مجلس أمناء المؤسسة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع ، التي شملت إنجازات المؤسسة خلال العام الماضي. وعقب الاجتماع قال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز الأمين العام للمؤسسة في تصريح صحفي :” إن المؤسسة قامت على خير من رجل الخير وستستمر – بمشيئة الله – في عمل الخير , ونطمح أن تكون إلى الأعلى دائماً وأن نصل إلى جزء قليل من طموحات مؤسسها ـ تغمده الله برحمته ـ .

وأوضح أن برنامج الأمير سلطان بن عبدالعزيز لدعم اللغة العربية في اليونيسكو بدأه ـ رحمه الله ـ خلال زيارته لفرنسا عندما لمس الحاجة إلى تعزيز هذا العمل الكبير في الحفاظ على اللغة العربية وإدراجها لغة معتمدة بمنظمة اليونيسكو , مؤكدا الحرص على أن يستمر هذا العمل ويتطور بمشيئة الله بمشاركة الجمعيات والمؤسسات الخيرية الأخرى.

وأفاد سموه أن المؤسسة انتهت من التصاميم والتصور المبدئي لمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية بالمنطقة الغربية في جدة , التي سيتم بمشيئة الله تحديد المقر والمكان لها , معرباً عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة , وصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة , وأمانة محافظة جدة لما يقدمونه من جهود لإيجاد المكان المناسب لإقامة المدينة الطبية ، مثمناً حرص أعضاء مجلس أمناء المؤسسة على استمرار تقديم خدماتها في فروعها المختلفة بما يحقق أهداف ومجالات عمل المؤسسة ورؤيتها ورسالتها لدعم التنمية الاجتماعية والإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *