الرياضة

الشقردية: الله يا وقتٍ مضى .. بين الأماني والجروح

تقرير- مصباح معتوق

كان يوم (الخميس) الموافق 13 – سبتمبر – 2018، يومًا حزينًا لكافة جماهير نادي الهلال؛ بسبب إعفاء سامي الجابر من منصبه رئيسًا لـ”الزعيم”، وتكليف الرئيس السابق الأمير محمد بن فيصل، الذي انقسم مدرج “الشقردية” حول عودته مرة أخرى؛ كون الحقبة الزمنية الأولى التي كان بها الرئيس “الظاهرة” كما يلقب من قبل جماهير الأزرق، قد اختلفت تماماً، ولم تعد كما كانت بالسابق، نظراً لتغير المناخ والأجواء الفنية والإدارية والمالية على وجه التحديد، إضافة لاستقطاب اللاعبين المحليين والمحترفين الأجانب.

وما إن أُعلن الخبر بصورة رسمية، حتى كانت أول ردة فعل من قبل الرئيس العائد من جديد عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” جاء نصها: بكثير من الاعتزاز تشرفت بهذا التكليف لقيادة كيان الهلال العظيم، كل الشكر لمولاي خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده، حفظهما الله، على ما تجده الرياضة من دعم واهتمام، وشكراً لثقة تركي آل الشيخ، شكراً لأخي سامي الجابر على ما قدمه .. جمهور الهلال الغالي أعدكم بفريق لا يقهر!

الجماهير الهلالية إذا استعادت تلك التغريدة بعد “246 يوماً” بالتمام والكمال، وقامت بإعادتها، فسيظهر للشارع “الأزرق” أن ما بثه الرئيس السابق لم يف به، بل فشل في فترته الرئاسية الثانية بنسبة “100%”؛ لذا علق أحد الجماهير على حالة الفشل التي مر بها “الزعيم” بعهد الإدارة السابقة قائلاً: والله يا عُمرٍ قضى .. بين الأماني والجروح.

“البلاد” ترصد لكم أبرز تصاريح الأمير محمد بن فيصل السابقة فور تكليفه، والحالية عقب تقديمه استقالته قبل نهاية الموسم، لأنه يبدو أن نادي الهلال بشكل عام سيكون على صفيح ساخن خلال الفترة المقبلة.. إليكم التفاصيل:

عمل سامي
ما إن استلم الأمير محمد بن فيصل رئاسة الهلال خرج بتصريح فضائي قال فيه: سوف أكمل عمل سامي الجابر “الرئيس السابق”، لهذا حرصت على الاجتماع معه في نيويورك للاطلاع على كافة تفاصيل النادي، وسنبدأ في توزيع المهام بين أعضاء مجلس إدارة النادي، وأضاف: تكليفي برئاسة الهلال مجدداً أكبر دليل على جودة العمل الذي قدمته عندما كنت رئيساً في الفترة الماضية، وعن المدرب البرتغالي السابق جيسوس قال: هو أكبر المكتسبات الموجودة في الهلال، وسنحافظ عليه، فهو باعتقادي أعظم مدرب مر في تاريخ كرة القدم السعودية، وسيطورها كثيراً، ولن نتخذ أي قرار يتعلق باللاعبين في فترة الانتقالات الشتوية إلا بعد استشارته، ولن نحضر لاعباً عالمياً فقط لاسمه، بل نريد من يحتاجه الفريق فعلاً.

وعد الآسيوية
كما أن من التصاريح التي أطلقها الرئيس السابق، أنه ينوي إعادة الهلال إلى المنصات القارية مرة أخرى، حيث إن الفريق جاهز، ودائماً نطمح للأفضل، وأعد الجماهير الهلالية بلاعب سيتحدثون عنه أعواماً عديدة، وسبق أن فزنا بأبطال آسيا في السابق، وسنرجع لوضعنا الطبيعي قريبا، وأنا آت لإشعال حماس الدوري السعودي.

موسم صعب
بعد أن انتهى الموسم الكروي لهذا العام، وانتهت مشاركات الهلال، نحمد الله، على كل حال، موسم كان صعبا على الجميع، تم تكليفنا بعد بداية الموسم بعد غياب، وكنت أنا ومجلس الإدارة نسعى أن نتكيف بأسرع وقت مع الأحداث، ومع الوضع الرياضي لتقديم الأفضل، ولإسعاد الجماهير الهلالية.

ظروف قوية
وأكمل حديثه: واجهتنا ظروف قوية جداً من ضغط مباريات، إضافة إلى عدم إنصافنا من قبل لجان اتحاد القدم؛ مما اضطرني شخصياً إلى الاتجاه إلى الفيفا لرفع الظلم والضغط، من أجل إعادة نقاط الهلال المسلوبة، والتي أتمنى من إدارة الهلال القادمة المواصلة في متابعة إجراءاتها واستعادتها، ولا أنكر بأنني أخطأت في بعض القرارات والتصريحات، والتي أعتذر عنها، وأتحمل كامل المسؤولية عنها أمام جماهير الزعيم فلهم الحق في الانتقاد والعتب.

إجراءات قانونية
وأضاف: أما من شكك في ذممنا وأتهمنا بما ليس فينا، فهناك إجراءات قانونية تم اتخاذها ضد بعض من نرى، أما البقية فبيننا وبينهم المولى، عز وجل، يوم لا ينفع مال ولا بنون، وأود أيضاً أن أشكر إخواني اللاعبين على ماقدموه طوال الموسم، وتحملهم جميع الضغوطات؛ حيث كانوا على قدر المسؤولية، ونافسوا على جميع البطولات إلى الرمق الأخير.

شكراً لهؤلاء
وزاد: كما أشكر أعضاء شرف الهلال الذين دعمونا ولم يقصروا معنا منذ اول يوم لاستلامنا المهمة، وعلى رأسهم الأمير الوليد بن طلال، الذي كان معنا بالرأي والدعم المالي، فليس بمستغرب على سموه وقفاته مع الهلال وإداراته المختلفة، كما أشكر أخي الأمير عبدالرحمن بن مساعد على تواصله الدائم ودعمه لنا ونصائحه، وأخي الأمير سعود بن تركي، وأخي الأمير فهد بن محمد، الذي لم يتخل عن مساندتنا بالرأي والنصح من أول يوم تم تكليفنا فيه حتى آخر يوم في إدارتنا، وكان خير من استشرت، كما أن الشكر لأعضاء مجلس الإدارة، وعلى رأسهم أخي الغالي فهد الراشد الذي كان نعم الأخ والصديق، وأحد أهم مكاسبي من الوسط الرياضي معرفته والعمل معهم، وباقي أعضاء مجلس الإدارة والعاملين في النادي بجميع الأقسام.. كنتم على قدر المسؤولية.

الإعلاميون الشرفاء
وواصل سلسلة تغريداته: الشكر “لبعض” الإعلاميين الشرفاء الذين كانت أقلامهم من أجل الكيان ولم ينجرفوا مثل غيرهم الذين بحثوا عن بطولات شخصية، على حساب أمانتهم الإعلامية ومصداقيتهم، والأيام كفيلة بكشفهم أمام جماهير الزعيم.

عقود رعاية
ختاماً أود أن أبشركم بأن النادي مقبل على رعايات تاريخية، كنت أتمنى أن الظروف كانت طبيعية لإعلانها، ولكن الأهم هو أن تُعلن وتصب في مصلحة الزعيم؛ حيث قام الأخوة فهد الراشد، والمهندس طارق التويجري، والدكتور سلطان بن سعيد، وسليمان الهتلان، وسلطان آل الشيخ بمجهود جبار، من القلب شكراً لجماهير الهلال.. من دعم وساند وانتقد حباً وعشقاً لهذا الكيان دائماً وأبداً يبقى الجمهور الهلالي هو “الرقم الصعب”.

  • البطولات التي خسرها “الزعيم”
    نهائي السوبر المصري
    نهائي البطولة العربية
    بطولة كأس خادم الحرمين
    فشل في المحافظة على لقب الدوري
    خسر أمام التعاون بخماسية
  • البطولات التي حققها الموسم المنصرم
  • كأس السوبر السعودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *