الأخيره

أربعة خطباء سعوديون بالجامعات الأمريكية

جدة ـ وكالات

في بادرة تعد الأولى من نوعها في الجامعات الامريكية بأن يتقدم أجانب في كلمة الخريجين، اختارت جامعات متفرقة 4 طلاب سعوديين ليمثلوا الطلاب في كلمة الخريجين، والتي تلقى عادة في حفلات التخرج السنوية.

وتقدم شابان وفتاتان سعوديون، آلاف الطلاب في كلمة الخريجين في جامعات متفرقة في أميركا، وعبر تخصصات مختلفة، تحدثوا أمام زملائهم في الجامعات الأميركية.

ونقل موقع “العربية نت” عن وكيل الابتعاث في وزارة التعليم الدكتور جاسر الحربش، والمشرف على الملحقيات، أن اختيار طلاب سعوديين ليلقوا كلمات التخرج في جامعاتهم، بادرة مميزة وتعطي مؤشرا رائعا لتميز الطلاب السعوديين، ليس على المستوى الأكاديمي وحسب، بل في الجوانب الأخرى كالأنشطة والمبادرات، وكذلك الانضباط السلوكي والأخلاقي.

وبين الحربش “أن البرنامج الذي تقدمه الدولة لمواطنيها، يحمل أهدافا سامية في تقدم ومواكبة الحاجة البشرية التي تتطلبها المرحلة القادمة، وفق التغيرات، وهناك متابعة كبيرة من قبل القيادة، وكذلك من قبل وزير التعليم لتحفيز ما يملكه السعودي من قيم ومبادئ تجعله متقدما دومًا”.

وأضاف الحربش: “ننظر لهذا الاختيار بعين فخورة ومحفزة، وهي ضمن ما يتلقاه الطالب من دورات وتعريف بأهميته كممثل لوطنه ومجتمعه في بداية الابتعاث، والتي نحرص أن يتواجد في الملتقيات جميع من حصلوا على فرصة الابتعاث”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *