الرياضة

رئيس هيئة الرياضة ووزير التعليم يتوجان بطلا «نخبة المملكة»

جدة- البلاد

يتوج صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة، ووزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، اليوم ،الفريقين الفائزين ببطولة المملكة لنخبة دوري المدارس لكرة القدم،على ملاعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمحافظة جدة، حيث تختتم منافسات البطولة لهذا العام لمرحلتي المتوسطة والثانوية.

وكانت منافسات دور نصف النهائي، قد اختتمت الثلاثاء الماضي بتأهل فريق متوسطة ابن هشام من المدينة المنورة، وفريق مدرسة أبو بكر الصديق من جازان للمباراة النهائية من تصفيات فرق المرحلة المتوسطة. بينما تأهل إلى المباراة النهائية من تصفيات فرق المرحلة الثانوية، فريق ثانوية الأقصى الأهلية من جدة وفريق ثانوية قرطبة من الرياض.

يذكر أن دوري المدارس، مشروع رياضي وطني، أطلقته الهيئة العامة للرياضة بالتعاون مع وزارة التعليم هذا العام؛ من أجل إعداد جيل اليوم ليصنع انجازات المستقبل، حيث يهدف إلى اكتشاف المواهب في رياضة كرة القدم من المدارس ومنحها فرصة اللعب والبروز في دوري منظم، يقام لمدة خمس سنوات على مستوى المملكة، حتى تمضى المواهب نحو الأندية والمنتخبات الوطنية، وذلك مواكبةً أهداف مع رؤية 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *