التكنولوجيا

IBM : لم نسجل أية هجمات للهاكرز Anonymous منذ بداية العام

القاهرة – هاشم الهاشم

أعلنت ” IBM” الأمريكية الرائدة في عالم البرمجيات تراجع الهجمات الالكترونية المنظمة والعشوائية منذ بداية العام الجاري، حيث لم يتم تسجيل أي هجمة الكترونية لمجموعة الهاكرز” Anonymous” .

وأضافت الشركة عبر فريقها X-Force المسئول عن رصد الهجمات الالكترونية التى يشنها الهاكرز قائلة :” تراجعت الهجمات 95% منذ 2015، حيث أن الهجمات تراجعت لتصل 2 % فى العام 2018، أما في 2019 فحتى بداية شهر مايو لم تكن هناك أي هجمات الكترونية تذكر “.

وأكدت الشركة أن مجموعة الهاكرز المعروفة باسم ” Anonymous ” كانت مسئولة عن أكثر من 45% من الهجمات في هذا الإطار، إلا أنها خلال عام 2016 قد تم تفكيك جزء كبير منها تدريجيًا بطرق مختلفة من خلال ملاحقة الحكومات العالمية وفرقها الإلكترونية بعد الوصول لبيانات ووثائق سياسية وعسكرية هامة تم نشرها على الشبكة،

ليتم الوصول بعدها إلى أكثر من 62 شخص تابعين لتلك المجموعة في الولايات المتحدة وبريطانيا وتركيا وغيرها وسجنهم بتهمة اختراق شبكات حكومية لمؤسسات ذات حساسية .
وبالرغم من تراجع الهجمات بشكل هائل خلال الفترة الماضية، إلا أن IBM تحدثت عن إمكانية عودتها مع إثارة أي من قضايا الرأي العام العالمي لاحقًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *