التكنولوجيا

6 إضافات كروم تساعدك على تحليل أداء موقع الويب بسهولة

القاهرة – محمد عمر

تُعد إدارة موقع الويب الخاص بك عملية صعبة للغاية، حيث تتطلب منك الحرص على مواكبة التطورات الجديدة، ومتابعة التحديثات التي تطرأ على طريقة عمل خوارزميات محركات البحث.

فيما يلي 6 إضافات كروم تساعدك على تحليل أداء موقعك دون مغادرة صفحة الويب:
1- إضافة SimilarWeb: تساعدك إضافة SimilarWeb على تحليل أداء موقعك بسهولة، ومساعدتك على تطوير إستراتيجية إدارتك للموقع على ضوء نتائج هذا التحليل؛ للحصول على أفضل النتائج.

2- إضافة Serpstat: تعتبر إضافة Serpstat حلاً مثاليًا لإجراء تحليل لترتيب ظهور موقعك في محركات البحث بسهولة، حيث تتيح لك الحصول على بيانات حول الزيارات، والكلمات الرئيسية، وتكلفة النقرة للكلمات الرئيسية، وترتيب موقعك حسب موقع أليكسا، وسرعة الموقع، وكل ذلك من مكان واحد.

3- إضافة Woorank: تعتبر إضافة Woorank أداة قوية لمتخصصي التسويق الإلكتروني، ومطوري الويب، والعاملين بمجال تحسين الظهور في محركات البحث SEO، حيث تساعد في تتبع الكثير من مشكلات مواقع الويب، وتحليلها؛ لتحسين النتائج.
تتيح هذه الإضافة تحليل العديد من عوامل ترتيب الظهور في محركات البحث الخاصة بموقعك، بما في ذلك: سرعة تحميل الموقع، سهولة استخدام الموقع – وخاصة نسخة الهواتف – وأخطاء التطوير، ومعرفة ترتيب الظهور في نتائج البحث بحسب نطاق جغرافي معيّن، وغير ذلك الكثير.

4- إضافة Spark Content Optimizer: توفر هذه الإضافة سهولة الوصول إلى العوامل الأساسية، التي يحتاج محلل موقع الويب إلى معرفتها، حيث تُساعدك في تحسين كل جانب من جوانب المحتوى الموجود على موقعك، من خلال الاستفادة من بيانات ورؤى تحسين محركات البحث المميزة.

5- إضافة Page Analytics: تتيح لك إضافة Page Analytics من جوجل التعرف على كيفية تفاعل العملاء مع موقع الويب الخاص بك، من خلال متابعة العديد من البيانات مثل: عدد المشاهدات، ومتوسط الوقت الذي يقضيه العميل في موقعك، ومعدل الارتداد، وعدد الزوار النشيطين لحظيًا، وتحليل النقرات في الموقع.

6- إضافة Check My Links: تقوم إضافة Check My Links بمسح سريع لصفحات موقع الويب، لتظهر لك الروابط التي تعمل بشكل صحيحن والروابط المُعطلة broken links، مع هذه الإضافة يمكن لمتخصصي التسويق الإلكتروني التأكد من أن مواقع الويب الخاصة بهم تعمل بشكل صحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *