الأخيره

“لياقي بريدة” يستقطب شباب القصيم

بريدة- واس

يقدم الكابتن إبراهيم الرشودي خبرته في اللياقة البدنية والتمارين السويدية إلى أكثر من 400 متدرب سعودي من مختلف الأعمار بالمجان من خلال أداء تمارين جماعية خفيفة يوميًا من بعد صلاة العصر إلى ما قبيل الإفطار في إحدى الحدائق المخصّصة للشباب بمدينة بريدة تحت شعار “لياقي بريدة”، بهدف رفع معدل اللياقة لدى المشاركين دون التأثير على صحة الإنسان أثناء التدريب حيث يأخذ بعين الاعتبار عمر المتدرب ووزنه.

ووجدت هذه الخطوة إقبالاً واسعاً من قبل أبناء القصيم بوصفها ثقافة صحية تعزّز صحة الأبدان في قالب ترفيهي يروّح عن النفس وينشط الجسم في الوقت ذاته، فضلاً عن دعم فكرة نشر الثقافة الرياضية والصحية الجسدية بين أفراد المجتمع كما أكد إبراهيم الرشودي.

وقال الرشودي : إن هدفه الرئيس من هذه التمارين هو نشر الثقافة الرياضية والصحية الجسدية بين أبناء المنطقة بحركات رياضية بسيطة يستطيع الجميع ممارستها وذلك في إطار رؤية المملكة 2030 التي تؤكد على أهمية الصحة العامة وتحقيق معطيات جودة الحياة إضافة إلى تنويع العمل التطوعي بحسب هواية كل شخص وإبداعاته . وأشار أخصائي التغذية إبراهيم الدهيش إلى أن مزاولة الرياضة بشكل يومي بما يتناسب مع عمر الإنسان وصحته يُحسن وظائف الجهاز المناعي لديه ويقيه بإذن الله تعالى من الأمراض الناتجة عن قلة الحركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *