الدولية

ترحيب عربي بدعوة خادم الحرمين لعقد قمتين خليجية وعربية

الكويت تدعم :

رحبت دولة الكويت بدعوة خادم الحرمين الشريفين لعقد قمة عربية طارئة في مكة المكرمة.
وأوضحت المندوبية الدائمة لدولة الكويت لدى جامعة الدول العربية أنها قد باشرت فور استلامها لدعوة المملكة من الأمانة العامة إلى إرسال دعم وتأييد دولة الكويت لعقد القمة العربية الطارئة في مكة المكرمة.

السودان يثمن

وأعربت جمهورية السودان عن ترحيبها بالدعوة التي وجهها خادم الحرمين الشريفين لعقد قمتين عربية وخليجية تسبقان القمة الإسلامية التي ستعقد في مكة المكرمة نهاية هذا الشهر.

وثمنت وزارة الخارجية السودانية الجهود المخلصة والمتواصلة التي تقوم بها المملكة والرامية إلى تعزيز السلام في المنطقة، والتضامن العربي والإسلامي.

موريتانيا ترحب

بدورها رحبت الجمهورية الإسلامية الموريتانية بدعوة خادم الحرمين الشريفين لأشقائه قادة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية لعقد قمتين خليجية وعربية طارئتين وذلك من أجل التشاور والتنسيق مع الدول الشقيقة في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة في ظل الاعتداءات الأخيرة على المملكة والإمارات.

الجامعة العربية تعمم

أعلن مصدر مسؤول بجامعة الدول العربية، أن الأمانة العامة للجامعة عممت الدعوة الموجهة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله- لقادة الدول العربية لعقد قمة عربية طارئة في مكة المكرمة يوم 30 مايو الجاري لبحث الاعتداءات على سفن تجارية في المياه الإقليمية لدولة الامارات العربية المتحدة، وما قامت به ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران من الهجوم على محطتي ضخ نفطية بالمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *