المحليات

بدر بن سلطان يزور مركز رعاية الأطفال المعوقين

جدة- ياسر خليل

زار صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة أمس الأول مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين بجدة. واستمع سموه خلال الزيارة إلى شرح عن أقسام المركز الطبية التي تشمل قسم العلاج الطبيعي, وقسم العلاج الوظيفي, وقسم التخاطب وعلل النطق والكلام, وورش الجبائر, وورشة الأجهزة الطبية المساعدة، وقسم الخدمة الاجتماعية الذي يقدم الدعم والمساندة المعنوية والعينية للأطفال وأسرهم.

كما زار سموه القسم التعليمي الذي يحتوى على 10 فصول مزودة بأحدث الأجهزة التعليمية المتطورة، مثل السبورات الذكية المتصلة بالإنترنت بجميع مراكز الجمعية الأحد عشر التي تتسع لـ 100 طفل وطفلة, حيث تم دمج 22 منهم بنهاية العام الدراسي المنصرم لينضموا إلى الأطفال الذين تم دمجهم في مدارس التعليم العام والخاص والدولي على مدى عشرين سنة الماضية من عمر المركز.

وزار سموه ورشة الفنون المسؤولة عن اكتشاف مواهب وقدرات الأطفال، وتدريبهم ليكونوا مبدعين ومشاركين في المجتمع, وكذلك فصل القرآن الكريم المزود بأحدث التقنيات الصوتية والمرئية.

وكان في استقبال سموه في المركز مستشار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان, عضو شرف جمعية الأطفال المعوقين عبدالله آل الشيخ، ومدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبد الله آل طاوي. وأوضح مدير المركز الدكتور زهير ميمني أن زيارة سموه للمركز تعبر بصدق عن دعمه لهذة الفئة المميزة من المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *