الرياضة

النصر والاتحاد يسعيان للصدارة أمام ذوباهان والوحدة

تقديم- محمود العوضي

تختتم اليوم الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2019؛ بإقامة أربع مباريات في المجموعتين الأولى، والثانية. حيث يلتقي النصر مع ذوباهان الإيراني، والوصل الإماراتي مع الزوراء العراقي، وفي المجموعة الثانية يلتقي الاتحاد مع الوحدة الإماراتي، ولوكوموتيف الأوزبكي والريان القطري.

النصرvs ذوباهان الإيراني

في المجموعة الأولى، يلتقي نادي النصر، مع ذوباهان الإيراني في مواجهة حسم الصدارة، على ستاد كربلاء الدولي بالعراق. ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة الوصل الإماراتي مع ضيفه الزوراء العراقي على ستاد نادي الوصل في دبي.

يتصدر ذوب آهن ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، مقابل 9 نقاط للنصر و5 للزوراء و3 للوصل، حيث ضمن ذوباهان والنصر الحصول على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16. والمنافسة بينهما ستكون من أجل الفوز بصدارة المجموعة.وكانت الجولة الأولى قد شهدت فوز الوصل على النصر 1-0 في دبي، وتعادل ذوباهان مع الزوراء 0-0 في أصفهان، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الزوراء على الوصل 5-0 في كربلاء وذوباهان على النصر 3-2 في دبي، وشهدت الجولة الثالثة فوز النصر على الزوراء 4-1 في الرياض، وذوباهان على الوصل 3-1 في دبي، وشهدت الجولة الرابعة فوز النصر على الزوراء 2-1 في كربلاء، وذوباهان على الوصل 2-0 في أصفهان، وشهدت الجولة الخامسة فوز النصر على الوصل 3-1 في الرياض وتعادل الزوراء مع ذوباهان 2-2 في كربلاء. ينطلق اللقاء في تمام الـ9 مساء.

الاتحاد vs الوحدة
في المجموعة الثانية، يخوض نادي الاتحاد مواجهة حسم الصدارة أمام ضيفه الوحدة الإماراتي، على ستاد” الجوهرة” في جدة. ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة لوكوموتيف الأوزبكي مع ضيفه الريان القطري على ستاد لوكوموتيف في طشقند. يتصدر الوحدة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات، مقابل 10 نقاط للاتحاد، و4 للوكوموتيف و3 للريان، حيث ضمن الوحدة والاتحاد الحصول على بطاقتي التأهل عن المجموعة إلى دور الـ16.

وكما هو الحال في المجموعة الأولى، فإن مباراة الاتحاد مع الوحدة ستكون لتحديد الحاصل على المركز الأول في الترتيب، مع ضمان كلا الفريقين التأهل إلى الدور الثاني. وكانت الجولة الأولى قد شهدت فوز الاتحاد على الريان 5-1 في جدة ولوكوموتيف على الوحدة 2-0 في طشقند، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الوحدة على الاتحاد 4-1 في أبو ظبي، والريان على لوكوموتيف 2-1 في الدوحة،

وشهدت الجولة الثالثة فوز الوحدة على الريان 2-1 في الدوحة، والاتحاد على لوكوموتيف 3-2 في جدة، وشهدت الجولة الرابعة فوز الوحدة على الريان 4-3 في أبو ظبي، وتعادل لوكوموتيف مع الاتحاد 1-1 في طشقند، وشهدت الجولة الخامسة فوز الاتحاد على الريان 2-0 في الدوحة، والوحدة على لوكوموتيف 3-1 في أبو ظبي.
تنطلق صافرة اللقاء في تمام العاشرة مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *