الرياضة

في ذهاب نهائي الكونفدرالية… نهضة بركان المغربي يصعق الزمالك

كشفت اللجنة المنظمة لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم 2019، التي ستقام بين 21 يونيو، و19 يوليو المقبلين بمصر، عن نظام التذاكر الإلكتروني والتميمة الرسمية للبطولة “توت-مصر 2019″، وذلك بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وتجسد التميمة صورة طفل يرتدي تاجا فرعونيا، والطاقم الكامل لمنتخب مصر المكون من القميص الأحمر والسروال الأبيض والجورب الأبيض، وخريطة قارة أفريقيا على قميصه، مع وجود نجمة صفراء في نفس موقع مصر في القارة.

وقال مدير البطولة محمد فضل للصحفيين: “التميمة كانت أحد الملفات المهمة لأنها واجهة البطولة، وهي من تصميم شركة مصرية لم تتقاض أي أموال مقابل هذا العمل، وذلك رغبة في تقديم وجه جميل لمصر”. وأضاف: إن الشركة أنتجت التميمة في وقت قياسي، وبشكل احترافي، وأن اللجنة توجهت إلى إنجلترا لإنتاجها في الشركة التي صممت تميمة كأس العالم 2018 بروسيا وبطولة أمم أوروبا المقبلة 2020، كما بدأ موقع حجز التذاكر عمله وانطلق بيعها.

وكشف عن أن إنتاج التميمة على أفضل شكل كان أولوية للجنة المنظمة حتى تساعد في تقديم صورة رائعة ومبهجة واحتفالية لمصر في البطولة، وأن شخصية “توت” تجسد طفلا مصريا يحب كرة القدم. من ناحية أخرى، حقق نادي نهضة بركان المغربي فوزًا صعبًا على ضيفه نادي الزمالك المصري بهدف دون رد في ذهاب نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الأفريقية). خطف التوغولي كودجو هدف الفوز لناديه في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، بعد هجمة مرتدة من وسط الميدان.

بدوره أهدر الزمالك أكثر من فرصة للتسجيل، خاصة عن طريق لاعبه محمود عبد المنعم (كهربا) الذي أخفق مرتين في هز شباك الفريق المضيف.

وسيلتقي الفريقان اللذان لم يسبق لهما إحراز لقب كأس الاتحاد الأفريقي من قبل، في مباراة الإياب بملعب برج العرب في مدينة الإسكندرية المصرية الأحد القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *