الدولية

تحرير مواقع جديدة بصعدة .. وتقهقر الحوثيين شمال الضالع

عدن ــ سبأ

أعلن الجيش اليمني تقدم قواته في مواقع جديدة بجبهة كتاف بمحافظة صعدة، بعد مواجهات مع الميليشيات الحوثية الانقلابية.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصدر عسكري إن قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران التحالف العربي تمكنت من تحرير “جبال نهوقة” و”التبة البيضاء” و”تبة الطيران” بجبهة كتاف شمال شرقي محافظة صعدة. وقال ذات المصدر أن المواجهات أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران وفرار ما تبقى منهم.

وكان الجيش اليمني حقق، بإسناد من طيران التحالف العربي، اختراقاً ميدانياً استراتيجياً وهاماً، وذلك بالوصول إلى أولى مديريات الجوف (شمال غرب) من جهة محافظة صعدة، المعقل الرئيس لميليشيا الحوثي الانقلابية، أقصى شمال اليمن. وفي السياق نفسه، قال مصدر محلي في صعدة، إن ميليشيا الحوثي شيعت، أكثر من 30 قتيلاً من عناصرها الذين سقطوا في عدد من جبهات القتال.

وكان الجيش اليمني والتحالف العربي قد دفع بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى محور صعدة، وذلك للمشاركة في العملية العسكرية لتحرير صعدة و”قطع رأس الأفعى”، في إشارة إلى زعيم الانقلابيين عبدالملك الحوثي. الى ذلك نقلت “قناة اسكاي نيوز” عن مصادر ميدانية، عن مقتل 36 من مليشيات الحوثي خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، في مواجهات وغارات لمقاتلات التحالف العربي شمالي محافظة الضالع.

وشنت مقاتلات التحالف العربي 7 غارات، استهدفت تجمعات وتعزيزات عسكرية للمليشيات في المنطقة. ويأتي ذلك، فيما تكبدت المليشيات خسائر بشرية ومادية في مواجهات مع الحزام الأمني شمال غرب مديرية قعطبة، حيث تصدت القوات المشتركة لهجوم حوثي جديد على منطقة حجر.
إلى ذلك قتلت امرأتان وطفلة يقصف مدفعي حوثي على قرى منطقة حجر، فيما أصيبت امرأة برصاص قناص حوثي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *