الرياضة

الهلال يواجه الدحيل والأهلي يسعى لعبور باختاكور

تقديم – محمود العوضي

تنطلق اليوم الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ضمن دوري أبطال آسيا 2019؛ بإقامة 4 مباريات، تجمع بين الدحيل والهلال، والعين الإماراتي والاستقلال الإيراني، في المجموعة الثالثة، فيما يلتقي الأهلي مع باختاكور الأوزبكي، والسد مع بيرسبوليس الإيراني في المجموعة الرابعة.

الدحيل vs الهلال

يحل فريق الهلال ضيفاً على نظيره الدحيل القطري،على ملعب عبدالله بن خليفة، ضمن منافسات الجولة الأخيرة بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا؛ حيث يسعى لاعبو الهلال إلى نفض أحزان خسارة لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بالفوز على الدحيل القطري والظهور بصورة مشرفة تشفع لهم لدى جماهير الفريق الغاضبة والحزينة.

ضمن فريق الهلال تأهله إلى دور الـ16 متصدراً ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة، حصدها من 4 انتصارات وهزيمة واحدة.
وهو الحال ذاته مع الدحيل القطري، الذي ضمن وصوله أيضاً إلى الدور المقبل بعد احتلاله المركز الثاني في سلم الترتيب برصيد 8 نقاط. يذكر أن الهلال تمكن من الفوز على الدحيل في لقاء الذهاب في الرياض 1/3.

وبات اللقب الآسيوي الحلم والهدف المقبل، الذي يراود جماهير الهلال، حتى لا يخرج فريقهم خالي الوفاض من البطولات في الموسم الحالي. اللقاء ينطلق في تمام التاسعة مساء. ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة العين الإماراتي مع الاستقلال الإيراني على ستاد هزاع بن زايد في العين.

الأهلي vs باختاكور

في لقاء حامي الوطيس، وبشعار الفوز فقط، ولا شيء سواه؛ للمرور لدور الـ 16، يستضيف فريق الأهلي نظيره باختاكور الأوزبكستاني، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة بدور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

يسعى الأهلي إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز، الذي لابديل عنه؛ من أجل ضمان الوصول لدور الـ16 بالمسابقة. يخوض لاعبو الأهلي المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تأكد مشاركتهم في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل؛ حيث أنهى مشاركته في دوري المحترفين محتلاً المركز الرابع برصيد 55 نقطة. ويرغب لاعبو الفريق الأهلاوي في مصالحة جماهيرهم أيضاً بعد خسارته أمام السد القطري في الجولة الماضية بهدفين مقابل هدف.

يتوقع أن تحضر جماهير غفيرة بعد طرح 37 ألف تذكرة مجانية، من قبل شرفيي الأهلي. اللقاءسيشهد منافسة شرسة بين الفريقين، خاصة أن باختاكور الأوزبكستاني يبحث عن التأهل أيضاً؛ حيث يحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط. بينما يحل الأهلي ثالثاً في سلم الترتيب برصيد 6 نقاط، حصدها من انتصارين، وثلاث هزائم. صافرة المباراة تنطلق في العاشرة مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *