الدولية

الائتلاف اليميني الحاكم بالنمسا على شفا الانهيار

عواصم ــ وكالات

افادت صحف وسائل اعلام نمساوية بان الائتلاف الحاكم في النمسا يقف على شفا الانهيار، مرجحة إجراء انتخابات جديدة الخريف المقبل، وذلك على وقع فضحية فساد تورط بها نائب المستشار ورئيس حزب الحرية (يمين متطرف) كريستيان شتراخه، ووثقها مقطع مصور انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

ونشرت مجلة “دير شبيجل” وصحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانيتين مقطع فيديو يظهر فيه شتراخه مع سيدة روسية تدعي قرابتها لملياردير روسي، حيث يبدي نائب المستشار استعداده لمساعدة الملياردير الروسي عن طريق إرساء عطاءات حكومية على شركاته، مقابل مساعدته في حملته الانتخابية للانتخابات التشريعية التي أجريت في أكتوبر 2017.

وبحسب ما جاء في مقطع الفيديو، فإن اللقاء بين شتراخه والسيدة الروسية حدث في 24 يوليو 2017 في جزيرة “إبيزا” الإسبانية، ودارت فيه اتفاقات أيضا لاستحواذ الملياردير الروسي على صحيفة “كرونه”، أكثر الصحف النمساوية انتشارا.

كما عرضت السيدة على شتراخه خلال اللقاء استثمار قريبها، ربع مليار يورو في النمسا، مشيرة إلى أن هذه الأموال غير شرعية، ورغم إقرارها بعدم شرعية الأموال، استمر نائب مستشار النمسا الحالي في الحديث معها حول ضخ الأموال في الاقتصاد النمساوي.

وأقر شتراخه في خطاب لـ”دير شبيجل” بصحة مقطع الفيديو، لكنه دافع عن نفسه قائلا إنه “كان ثملا ويعاني من حاجز اللغة مع السيدة الروسية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *