التكنولوجيا

تقنية “كريسبر” لعلاج أمراض القلب‎

القاهرة – البلاد

تسعى (فيرف) الأمريكية للتقنية الحيوية إلى الاستعانة بتقنية “كريسبر” الطبية للتعديل الجينى؛ لوضع حد لأمراض القلب ، وذلك بالتعاون مع إحدى كبرى شركات التقنيات الطبية فى العالم لإنجاح هذا المشروع.

وقد كشفت شركة (فيرف) النقاب عن تمكنها من جمع نحو 58.5 مليون دولار، معظمها تم توفيرها من شركة “جى فى” (جوجل فينتشرز سابقا)، الذراع المالية لشركة جوجل الأم.

وقالت “كريشنا يشوانت” الشريك العام لشركة (جى فى) – فى بيان صحفى: “تمتلك شركة (فيرف) إمكانيات واسعة غير مسبوقة لمعالجة السبب الرئيس للوفيات فى العالم”.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يدرك فيه العلماء أن الموروثات الجينية تلعب دورًا محوريًا فى تحديد خطر الإصابة بأمراض القلب أو الذبحة القلبية؛ إذ تتضمن خطة شركة (فيرف) استخدام تقنية كريسبر للتعديل الجينى بين البالغين ذوى الميول الوراثية المرتفعة للإصابة بأمراض القلب لتشكيل مورثات الأشخاص منخفضى خطر الإصابة.

وقال “سيكر كاثيريزان”، المدير التنفيذى الجديد للشركة: “إن الالتزام الضعيف، والتكاليف والتأثيرات الجانبية والوصول المحدود، قللت هذه التحديات تأثير أدوية القلب الحالية مثل الستاتينات الخافضة للكوليسترول”.

وأضاف: “سيساعد علاجنا فى تغيير منظومة علاج أمراض القلب التى تحدثها الرعاية المزمنة، وتناول الحبوب يوميًا أو الحقن الشهرية للوصول إلى مقاربة علاج المرة الواحدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *