الرياضة

الميديا البرتغالية تتغزل في روي وبيدرو

جدة- مصباح معتوق

أنعش البرتغالي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر روي فيتوريا إعلام بلاده المحلي، عقب فوزه ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين أمس الأول (الخميس) عندما توج بشكل رسمي بعد تجاوزه عقبة الباطن ضمن الجولة 30 والأخيرة بنتيجة هدفين مقابل هدف. وتغزلت صحف كل من “abola – tsf – jn – cmjornal” في ابن موطنها روي، الذي أشادت بعمله الفني الكبير، وأكدت أنه رفع من أسهمه كثيراً بعد تحقيق “الذهب” الذي اعتاد فيتوريا على الظفر به.

وأضافت الصحف: انتصار روي صعد به الى “القمة”، بعدما قدم النصر مباريات مميزة ومثيرة للجدل، من جميع النواحي الفنية والمعنوية، فمنذ أن تم تعيينه مديراً فنياً حتى تتويجه باللقب، وهو صاحب الفضل في تغيير النهج الفني والتكتيكي الانضباطي العالي من قبل لاعبي “العالمي” كما يلقب في السعودية.

وأشارت الصحف البرتغالية إلى أن فيتوريا خلد اسمه في سماء الكرة السعودية؛ كونه أول مدرب برتغالي يحقق لقب الدوري السعودي، بعد سيطرة كبيرة من قبل كافة المدربين، خاصة البرازيليين الذين تواجدوا في المسابقات المحلية.

ولم تنس الصحف ابن جلدتها مدرب التعاون إيمانويل بيدرو الذي نجح في تحقيق لقب كأس الملك، إضافة لتواجده في المرتبة الثالثة ضمن سلم الترتيب وبذلك يتأكد مشاركته ضمن البطولة الآسيوية الموسم المقبل. وتطرقت الصحف الى المدرب الكبير البرتغالي خورخي جيسوس الذي كان يقود الهلال وظل متصدراً معه حتى تمت اقالته من منصبه، حيث أشارت أنه لو لم تتم تلك الإقالة؛ لتوج مع الهلال بالبطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.