الرياضة

هوساوي لـ “البلاد”: سأعود بقوة في فترة الإعداد للموسم الجديد

جدة – عبدالله الزهراني

أكد نجم منتخبنا الوطني، ونادي الأهلي، المدافع معتز هوساوي، أنه سيتقدم لاعبي الأهلي في المعسكر الخارجي؛ استعداداً للموسم الرياضي المقبل، وطالب الجماهير السعودية عامة، والأهلاوية خاصة الدعاء له للعودة بقوة للملاعب ، ولصفوف المنتخب الوطني، والأهلي، بعد غيابه الطويل عن الملاعب والذي امتد لقرابة 5 شهور،

وكان رئيس الجهاز الطبي بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الدكتور حاتم جمعة، قد أكد احتياج اللاعب معتز هوساوي إلى عدة أشهر لعلاجه من “انسداد في الشريان الرئوي ، قبل خضوعه لأيٍ من البرامج التأهيلية، مطمئنًا جماهيرالكرة السعودية أن مرضه عرضي، ويمكن الاستشفاء منه.

وكان هوساوي، قد أجرى العديد من الفحوصات في فرنسا، على يد كبار الأطباء والاستشاريين، وقد أكدوا إصابة اللاعب بجلطة في الرئتين. وقد بدأت معاناة معتز هوساوي مع المرض بداية من ضيق متكرر في التنفس لازمه خلال الجولات الأولى لدوري المحترفين هذا الموسم 2018-2019، وأكد الأطباء في أول شهر أكتوبر الماضي أن المدافع الدولي سيغيب عن الملاعب لمدة لن تقل عن 3 أشهر، على أقل تقدير.وكان الجهاز الطبي في النادي قد سمح لمعتز بالمشاركة مع الفريق في التدريبات الجماعية، قبل 15 يومًا تقريبًا، لكن هذه المدة لم تكن كافية، ليستعيد اللاعب لياقته ومستواه.

وسيجري اللاعب بعد إجازة العيد، فحوصات طبية، للتأكد من سلامته الكاملة، وتعافيه من “انسداد في الشريان الرئوي”. حتى يستطيع بعدها العودة للملاعب وغاب معتز منذ بداية الموسم تقريبًا، على وقع مرضه، إلى درجة تفكيره في الاعتزال بعد التشخيص الأولي، لكن الفحوصات الكاملة أثبتت قدرة هوساوي على العودة من جديد لمزاولة اللعبة.

معتز هوساوي

الميلاد: 17 فبراير 1992 (العمر 27 عاما) الطول: 1.8 م
الوزن: 77 kg
حقق مع الأهلي:
كأس ولي العهد 2014–15.
دوري المحترفين السعودي 2015–16.
كأس خادم الحرمين الشريفين 2016.
كأس السوبر السعودي 2016.
خاض مونديال روسيا 2018 مع الأخضر السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *