الإقتصاد

النفط يرتفع لليوم الثالث بفعل مخاوف الإمدادات

عواصم – وكالات

تواصل أسعار النفط ارتفاعها في الوقت الذي طغت فيه مخاوف الإمدادات ، وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 72.18 دولار للبرميل مرتفعة 41 سنتا أو 0.6% مقارنة مع سعر الإغلاق السابق. وأغلق برنت مرتفعا 0.7% أمس.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 62.40 دولار للبرميل مرتفعة 38 سنتا أو 0.6% مقارنة مع سعر التسوية السابقة.

وأغلق خام غرب تكساس الوسيط مرتفعا 0.4% في الجلسة الماضية. ويرى محللون إن النفط يتلقى الدعم من خطر حدوث صراع في الشرق الأوسط بعد أن نقلت طائرات هليكوبتر موظفين أمريكيين من السفارة الأمريكية في بغداد في إجراء أثارته على ما يبدو مخاوف بشأن التهديدات المتصورة من إيران.

ويساعد ارتفاع المخزونات الأمريكية الذي تم الإعلان عنه في كبح الأسعار وكذلك تفعل الضبابية بشأن ما إذا كانت أوبك ومنتجون آخرون سيبقون على تخفيضات الإنتاج للنصف الثاني من العام.

ودعمت تخفيضات الإنتاج الأسعار بأكثر من 30% منذ بداية 2019. وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الثلاثاء إن الطلب العالمي على خامها سيفوق المتوقع هذا العام.

وقالت وكالة الطاقة الدولية إن العالم سيحتاج إلى كمية إضافية من النفط من أوبك هذا العام، إذ إن انتعاش الإنتاج الأمريكي سيعوض انخفاض الصادرات من إيران وفنزويلا.

وعدلت وكالة الطاقة توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2019 بالخفض 90 ألف برميل يوميا إلى 1.3 مليون برميل يوميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.