الرياضة

قائمة شرف البريميرليغ.. نجوم ليفربول يكتسحون

بعد إسدال الستار على موسم 2018-2019 للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بتتويج مانشستر سيتي باللقب للموسم الثاني على التوالي، صدرت قائمة الشرف للأفضل في أحد أصعب مواسم البريميرليغ وهيمن عليها نجوم ليفربول صاحب الوصافة. وحسم مدافع ليفربول فيرغيل فان ديك جائزة أفضل لاعب لصالحه، ونال زميله أليسون بيكر جائزة أفضل حارس مرمى حيث مني مرماه بـ 22 هدفا فقط، وهو أقل عدد من الأهداف خلال 38 مباراة بالموسم.

واشترك مهاجما ليفربول محمد صلاح وساديو ماني مع مهاجم آرسنال بيير إيميريك أوباميانغ في لقب هداف البطولة برصيد 22 هدفا لكل منهم في هيمنة واضحة لقارة أفريقيا على لقب الهداف هذا الموسم، وفاز نجم تشلسي إيدن هازارد بلقب أفضل صانع ألعاب.

من ناحية أخرى، حقق ليفربول حقق أرباحًا مالية أكبر من المان سيتي بطل البيرميرليج هذا الموسم؛ بفضل جماهيرية الريدز الأوسع على مستوى العالم، والتي جعلته يتفوق من حيث عائدات المشاهدات التلفزيونية. فقد فاقت أرباح ليفربول ما حققه حامل اللقب بنحو 1.3 مليون يورو، حيث بلغت أرباحه 173 مليون يورو، مقابل 171.7 مليون يورو لمانشستر سيتي، يليهما تشلسي ثالثا بأرباح نحو 156 مليون يورو.

وحصل ليفربول على المبلغ الذي يدفع لكل فريق بالبريميرليغ (92 مليون يورو)، إضافة إلى جائزة مالية للمركز الثاني (42.5 مليون يورو)، وجاء تفوقه؛ بسبب حصوله على 38.8 مليون يورو حصةً في البث التلفزيوني، وهي تفوق ما حصل عليه السيتي. يذكر أن الموسم الماضي حصل الوصيف مانشستر يونايتد على عائد مالي أكبر من البطل مانشستر سيتي؛ بسبب المشاهدات التلفزيونية أيضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *