المحليات

القبيسي تثمن جهود القيادة السعودية في تعزيز العلاقات الخليجية

 الرياض- البلاد

رفعت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة الدكتورة أمل بنت عبد الله القبيسي شكرها وتقديرها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على الدور الكبير الذي يقومان به – حفظهما الله -، في الدفاع عن قضايا الأمتين العربية والإسلامية وتعزيز العلاقات بين دول مجلس التعاون الخليجي.

جاء ذلك – في تصريح صحفي – بعد اجتماع عقده رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ أمس الأول مع رئيسة المجلس الوطني الاتحادي ضمن زيارتها الحالية للمملكة، وذلك بمقر المجلس بالرياض. وأشادت القبيسي بدور خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده في تعزيز التآخي بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرةً أن الشعبين الشقيقين يعتبران أبناء وطن واحد.

وعبرت الدكتورة أمل القبيسي عن سعادتها بزيارتها الحالية للمملكة وأبدت اعتزازها واعتزاز الشعب الإماراتي بهذه اللحمة التاريخية بين دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية قيادةً وشعباً، مشيرة إلى أن التنسيق بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشورى يرقى إلى تطلعات القيادتين، والشعبين الشقيقين، ويواكب التنسيق الكبير على المستوى الحكومي، مؤكدة أن العمل البرلماني المشترك يشكل توجهاً مهماً بين الدولتين الشقيقين.

وأشاد رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ بالعلاقة المتميزة بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة التي تجد الدعم والرعاية من قيادتي البلدين الشقيقين، ويتفاعل معها شعبا البلدين ، وتنعكس تلقائياً على المجلس البرلمانية كونها تمثل الشعوب، من خلال ما يسن من أنظمة. وأبان العلاقة بين المجلسين في أفضل المستويات مشيداً بالجهود التي تقوم بها رئيسة المجلس الوطني الاتحادي في تعزيز التعاون بين المجلسين ، مؤكداً أنها تمثل نموذجاً متميزاً للمرأة العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *