المحليات

أمير الشرقية يشرف حفل جمعية ترميم ويكرم الداعمين

الدمام-البلاد

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مساء أمس الأول الحفل السنوي الأول لجمعية ترميم الخيرية، الذي أقامته لتكريم الداعمين والرعاة وشركاء النجاح، وذلك بفندق شيراتون الدمام.

ودشن سموه خلال الحفل حملة (كل يوم بيت)، التي تهدف لجمع مبلغ ترميم منزل كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك، من خلال إتاحة الفرصة للأفراد للتبرع عبر القنوات الإلكترونية الرسمية للجمعية حتى يتم ترميم 30 منزلاً بنهاية شهر رمضان المبارك من المنازل الأكثر حاجة للترميم والتي يعاني ساكنيها من صعوبة العيش فيها وهي بوضع متهالك.

بدوره قدم رئيس مجلس إدارة جمعية ترميم المهندس حمد بن ثواب الخالدي، شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه على دعم الجمعية، مستعرضاً بداية فكرة ترميم وكيف تم تأسيسها على مستوى المملكة، حيث بدأت بمبادرة تطوعية لعدد من المهندسين والمهندسات لترميم منازل الأسر المحتاجة والمتعففة.

وأشار الخالدي إلى وجود عددٍ من الأسر المتعففة تحتاج منازلها للترميم وهذا يحتاج لإيجاد مبالغ كبيرة، الأمر الذي جعل التركيز على الاستدامة المالية، ولذلك تم تشكيل مجلس للأوقاف والاستثمارات لنتمكن من تمويل هذه المشاريع وخدمة أكبر عدد من المستفيدين.

عقب ذلك شرف سموه توقيع عدد من الاتفاقيات بين جمعية ترميم وأمانة المنطقة الشرقية وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، وبنك التنمية الاجتماعية وغرفة الشرقية والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والهيئة السعودية للمقاولين، وشركة راشد بن عبدالرحمن الراشد وأولاده، والتي تهدف لدعم برامج الجمعية وانشطتها وتميز الخدمات التي ستقدم للمستفيدين من الأسر المحتاجة والمتعففة .

وفي ختام الحفل كرم سموه الرعاة والداعمين، وفتح المجال للحضور من رجال وسيدات الأعمال للتبرع للجمعية لامتلاك وقفها حيث بلغت التبرعات قرابة ٥ ملايين ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *