المحليات

مساعدات سعودية للسوريين والفلسطينيين والصوماليين

الزعتري- غزة- مقديشو -واس

باشر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية الرمضانية على اللاجئين السوريين في مخيمي الزعتري والأزرق بالأردن بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والمجلس النرويجي للاجئين.

يذكر أن المركز ومنذ بداية شهر رمضان الفضيل يباشر توزيع المساعدات الإغاثية على اللاجئين السوريين في الأردن, وذلك من خلال إطلاق مشروع توزيع السلال الغذائية الرمضانية بتكلفة إجمالية بلغت 3,419,070 ريالاً سعودياً. ودشن المركز مشروع توزيع السلال الغذائية الرمضانية على الفلسطينيين في الضفة الغربية و قطاع غزة، يستفيد منها آلاف الأسر المحتاجة.

يذكر أن المركز وقع مؤخراً مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية اتفاقية تعاون لتوفير ما يقارب 10 آلاف سلة غذائية رمضانية و 34 ألف وجبة إفطار صائم للإخوة الفلسطينيين في قطاع غزة. وقام المركز بتوزيع السلال الغذائية الرمضانية للفقراء والنازحين في عدد من المديريات في الصومال وجرى توزيع 3,100 سلة غذائية تزن 279 طنًا موزعة على مديريات وابري، وكاران ، وهدن التابعة لمحافظة بنادر بالعاصمة مقديشو، يستفيد منها 18,600 مستفيد بواقع 3,100 أسرة متوسط الأسرة الواحدة 6 أشخاص،

وتتكون السلة الواحدة من الأرز والسكر والدقيق والزيت والتمر والفاصوليا والمكرونة. وسلم المركز وزارة الصحة والسكان اليمنية سبع شاحنات تحتوي على أدوية الغسيل الكلوي لتوزيعها على عدد من مراكز الغسيل الكلوي في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *