الأولى

هجوم إرهابي يستهدف محطتي ضخ بترول لـ«أرامكو» بالرياض

البلاد : واس

أعلن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح عن استهداف محطتي ضخ لخط أنابيب شرق – غرب لهجوم إرهابي وأكد أن هذه الأعمال التخريبية تستهدف إمدادات النفط للعالم.

وقال المهندس الفالح، إنه ما بين السادسة والسادسة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء، تعرضت محطتا ضخ لخط الأنابيب شرق – غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، لهجوم من طائرات «درون» بدون طيار مفخخة، ونجم عن ذلك حريق في المحطة رقم 8. تمت السيطرة عليه، بعد أن خلَّف أضراراً محدودة.

وقامت أرامكو السعودية بإيقاف الضخ في خط الأنابيب، حيث يجري تقييم الأضرار وإصلاح المحطة لإعادة الخط والضخ إلى وضعه الطبيعي.

وأكد وزير الطاقة السعودية، في تصريحه أن السعودية تشجب هذا الهجوم الجبان، وأن هذا العمل الإرهابي والتخريبي، وذلك الذي وقع مؤخراً، في الخليج العربي ضد منشآت حيوية لا يستهدف المملكة فقط، وإنما يستهدف أمان إمدادات الطاقة للعالم، والاقتصاد العالمي، ويثبت مرة أخرى أهمية التصدي لكافة الجهات الإرهابية التي تنفذ مثل هذه الأعمال التخريبية بما في ذلك ميليشيات الحوثي في اليمن المدعومة من إيران.

وأعلن الفالح عن استمرار الإنتاج والصادرات السعودية من النفط الخام والمنتجات بدون انقطاع.

ومن جانبه أعلن المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة عن استهداف محدود لمحطتي الضخ البتروليتين التابعتين لشركة أرامكو بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض، وباشرت الجهات المختصة مسؤولياتها بالموقعين. وسيتم الإعلان لاحقاً عن أي مستجدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *