الرياضة

النصر يواصل الصدارة .. والهلال يلاحق .. والاتحاد بـ”أمان”

تقرير – مصباح معتوق

أبى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال رفع “المنديل الأبيض” خلال الجولة 29 من مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والتي اختتمت أمس الأول (السبت) بإقامة ثماني مواجهات من العيار الثقيل بجميع مشتقاتها فنياً ومعنوياً، حيث كانت كافة الفرق الـ 15، تبحث عن العلامة الكاملة لتحسين صورتها ومركزها، عدا فريق أحد الذي كان يلعب دون أي ضغوطات تذكر؛ بحكم أنه هبط رسمياً قبل جولتين.

في المقابل واصلت الكتيبة النصراوية محافظتها على صدارة الدوري بفارق نقطة عن الوصيف والغريم التقليدي والمنافس الأول “الزعيم” فريق الهلال، بعد أن تخطى “الأصفر” نظيره الحزم بثلاثية دون مقابل سجلها المهاجم الهداف عبدالرزاق حمدالله، فيما تجاوز “الأزرق” فريق الاتفاق بهدف دون مقابل.

وهناك في “معقل الاتحاد” نجحت كتيبة المدرب التشيلي لويس سييرا في تخطي عقبة الفتح بسداسية مقابل هدفين، قدم فيها “النمور” لمحات فنية مميزة، وكان عريس الليلة المهاجم الصربي الكساندر بيرجوفيتش، الذي أحرز هاتريك، كما رفض لاعبو فريق أحد أن يودعوا الدوري الممتاز إلا بتحقيق فوز معنوي على نظيره الباطن بهدف دون مقابل، وبذلك يتأكد هبوط “السماوي” بشكل رسمي الى الدرجة الأولى.. “البلاد” رصدت أبرز قصص وروايات الجولة 29 فإليكم التفاصيل:

صدارة × صدارة

يبدو أن فريق النصر مُصر على الظفر بلقب بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الموسم الرياضي الحالي، فمنذ أن خطف الصدارة؛ حتى اللحظة وهو لا يفرط بنقاط المباريات التي يخوضها في الدوري، يلعب بكل روح عالية وجدية وقتالية رائعة، بفضل من الله، ثم بالتكتيك الذي يضعه المدرب البرتغالي فيتوريا، ويطبقه لاعبو “الأصفر”، ولم يكتف النصراويون بالصدارة في الدوري فقط، بل إن مهاجم الفريق وهداف الدوري المغربي عبدالرزاق حمدالله يتربع على صدارة الهدافين بـ”31 هدفاً”، فيبدو أن لقب الدوري بات قريباً جداً من نادي النصر، الذي سيخوض مواجهة الختام أمام “الهابط للدرجة الأولى” نادي الباطن على استاد الأمير فيصل بن فهد “الملز”.

الهلال يلاحق

في الجهة المقابلة، تأمل الجماهير الهلالية سقوط فريق النصر بالتعادل على أقل تقدير أمام الباطن خلال الجولة 30، والأخيرة التي ستقام يوم (الخميس) المقبل، شريطة أن يكسب “الزعيم” بذات الجولة وبذلك يتوج الأخير بلقب الدوري، لكن في حال تعثره بأي نتيجة سواء بالتعادل أو الخسارة وفوز النصر على “السماوي” هنا سيتوج باللقب، فملاحقة الهلاليين لن تتوقف مع نهاية مباراة الاتفاق أمس الأول، بل سيتمسكون بالملاحقة حتى آخر قطرة.

الإتي بـ”أمان”

“وأخيراً عدت الأزمة”، أكثر جملة تم ترديدها بين كافة الاتحاديين؛ سواء على الصعيد الرسمي من المنتمين للإدارة أو عبر الزملاء الإعلاميين التابعين لـ”العميد” وحتى جماهير الذهب، الذين ضمنوا بقاء فريقهم ضمن الدوري الممتاز بعد تجاوز مواجهة الفتح التي كانت تعتبر هاجسا كبيرا لهم؛ لأنه في حال الخسارة قد يدخل “عميد الأندية” في لعبة الحسابات والأرقام التي قد تجعله يلعب مباراة الملحق على أقل تقدير، لكن الجدية والانضباط والروح العالية التي ظهرت بها كتيبة المدرب سييرا، جعلت اللاعبين يقدمون مستوى ونتيجة إيجابية جداً، وستكون مواجهة فريق أحد بالجولة الأخيرة تحصيل حاصل لكلا الفريقين.

سلبية هادئة
طغت النتيجة السلبية والأداء العادي جداً خلال مواجهة الرائد والفيحاء ضمن الجولة 29، حيث لم يستمتع عدد من الجماهير القليلة الحاضرة في المباراة بالمتعة والإثارة والندية رغم أهمية المباراة لفريق “برتقالي المجمعة”، وسيواجه فريق الفيحاء بالجولة الأخيرة نظيره الوحدة، ولو أراد الابتعاد عن منطقة الخطر، لا بد من تحقيق الفوز، أما الرائد الذي يتواجد بالمركز التاسع فسيخوض مواجهته أمام “الجريح” فريق الفتح على أرض الأخير وبين جماهيره.


رباعية مكاوية
دك لاعبو “الفرسان” شباك مرمى فريق القادسية، عندما تفننت كتيبة المدرب الأرجنتيني خوان، في تقديم أحد أجمل المستويات الفنية هذا الموسم، ولم يستطع لاعبو القادسية مجاراة فرسان مكة، حيث امتعوا وأبدعوا، وسيخوض الوحدة في الجولة الأخيرة مواجهة الفيحاء على ملعب الأخير، أما القادسية فسيستضيف الحزم في مباراة شعارها “البقاء” بالممتاز.

الراقي يكوي
خلال مواجهة المجمعة بين الفيصلي والأهلي، الكل كان يتوقع أن تنتهي المباراة بالتعادل بين الفريقين سواء إيجابياً أو سلبياً، لكن “أسود الراقي” كانت لهم الكلمة ونجحوا في زيارة شباك “العنابي” أربعة مرات، ويأمل مدرج “المجانين” في تحقيق الفوز بالجولة الأخيرة التي ستكون أمام الاتفاق ورد دين خسارة الدور الأول التي انتهت بسداسية، أما الفيصلي فسيغادر إلى بريدة لمواجهة بطل كأس الملك، فريق التعاون.

مواجهة الهابطين
لم يكن يتوقع أكثر المتفائلين من المحبين لفريق الباطن أن يخرج فريقهم خلال مواجهة أحد خاسراً اللقاء بهدف دون مقابل، خاصة أن الأخير هبط رسمياً قبل عدة جولات إلى دوري الدرجة الأولى، ورغم أن اللقاء أقيم في محافظة حفر الباطن، إلا أن لاعبي السماوي لم يقدموا أي شيء يذكر، في المقابل قدم فريق “الجبل” مستوى مميزا، من جميع النواحي ونجحوا في الفوز.

“هاتريك” أجنبي
شهدت الجولة 29 إبداع وإمتاع المهاجمين المحترفين الأجنبيين اللذين أحرزا “هاتريك” بتلك الجولة، وهما لاعب فريق الاتحاد الصربي الكساندر بيرجوفيتش، ونجم النصر المغربي عبدالرزاق حمدالله، حيث ساهما بمنح فريقيهما الفوز والخروج من مباراتي الجولة ما قبل الأخيرة بالعلامة الكاملة.

باكورة “الرنقي”
افتتح المهاجم “المواليد” لاعب فريق الأهلي عثمان الحاج الملقب بـ”الرنقي” باكورة أهدافه بقميص “الراقي” منذ انتقاله إليهم خلال فترة الانتقالات الشتوية قادماً من نادي جدة “درجة أولى” حتى هذه اللحظة.

29 أصفر
شهدت الجولة 29 إشهار عدد كبير من البطاقات الصفراء، الموزعة على لاعبي الأندية الستة عشر، حيث تحصل 14 لاعباً محلياً على بطاقة صفراء، فيما حصل المحترفون الأجانب على 15 بطاقة صفراء.

ركلتان مهدرتان
أُهدرت في الجولة ما قبل الأخيرة ركلتا جزاء، كانتا من نصيب محترفين أجنبيين وهما، الفرنسي مهاجم فريق الهلال جوميز، والبرازيلي مهاجم فريق الباطن كريسان دا كروز.

صراع الثالث

حاول فريقا الشباب والتعاون أن ينتصر كل واحد منهما على الآخر خلال مواجهتهما ، وانتهت نتيجتها بالتعادل السلبي، لكي يضمن المركز الثالث في سلم ترتيب الدوري، حيث يتواجد “الليث” حالياً بالمركز الثالث، فيما يقع ترتيب “السكري” بطل كأس الملك في المركز الرابع، وستكون الجولة الأخيرة الحاسمة لمن سيتواجد بهذا الترتيب، حيث يواجه الشباب الهلال، ويستضيف الفيصلي التعاون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *