الرياضة

إيران تقبل اللعب مع إسرائيل في الجودو

تعهدت إيران أمام الاتحاد الدولي للجودو بالالتزام بالقواعد الأولمبية والتنافس مع كل دولة بما فيها إسرائيل، في خطوة وصفتها إسرائيل بالتاريخية، بعد أن تعمد العديد من الرياضيين الإيرانيين عدم مواجهة نظرائهم الإسرائيليين في مسابقات ماضية.

وأوضحت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أن اللجنة الأولمبية الإيرانية تعهدت أمام الاتحاد الدولي للجودو باتباع القواعد الأولمبية والتنافس مع الرياضيين من جميع البلدان، من ضمنهم الرياضيون الإسرائيليون، وقالت: إن هذا الأمر لم يحدث سابقا باللعبة.

وأضافت، أن اللجنة الأولمبية الإيرانية قالت في رسالة بعثت بها السبت الماضي إلى رئيس الاتحاد الدولي للجودو المجري ماريوس فايزر: إنها ملتزمة بالوفاء بالقواعد الأولمبية والمنافسة مع أية دولة.

وأعرب رئيس الاتحاد الدولي للعبة في بيان عن ترحيبه بالخطوة الإيرانية، بحسب الصحيفة الإسرائيلية، في حين علق رئيس اتحاد الجودو الإسرائيلي موشيه بونتي على القرار الإيراني بالقول: “إننا نشهد يوما تاريخيا”. وكان اللاعبون الإيرانيون يتعمدون عدم مواجهة نظرائهم الإسرائيليين، وقد تعمد بطل العالم الإيراني سعيد مولاي الخسارة بنصف نهائي بطولة غراند سلام للجودو في فبراير الماضي؛ لتجنب مواجهة الإسرائيلي ساغي موكي في الدور النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *