الرياضة

8 مواجهات مصيرية تحدد البطل والهابطين

جدة – مصباح معتوق

يترقب الشارع الرياضي بشكل عام، المواجهات المصيرية الثمانية اليوم (السبت)، في الجولة 29 وقبل الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث ستحتضن 8 مدن في المملكة، مباريات الفرق التي ستخوض معارك كروية جديدة، في إثارة، متوقع لها أن تكون حديث الوسط الرياضي بالكامل.

فعودة عجلة الدوران لمباريات الدوري اليوم، لن تكون مثل السابق؛ كون المواجهات جميعها مصيرية، فهناك مباريات قد تحسم بطل الدوري، وأخرى تحدد مصير الباقين والهابطين. وستحتضنها مدن “جدة، والدمام، والرياض، وبريدة، ومكة المكرمة،

والمجمعة، والرس، وحفر الباطن”؛ لذلك ستكون الجماهير على موعد تاريخي اليوم، من خلال مواجهات أنديتها التي ستراقبها بشكل مكثف، خاصة أن فقدان أي نقطة مرفوض تماماً؛ كون لعبة الحسابات ستبدأ مع نهاية جولة اليوم.. فاليكم تفاصيل الجولة 29:

الاتحاد VS الفتح
مواجهة مصيرية، خاصة لفريق الاتحاد الذي يأمل أنصاره تحقيق الفوز والوصول الى النقطة 34 لكي يضمن البقاء في الدوري بنسبة 90%، أما في حال تعثره فسيدخل في لعبة الحسابات التي تؤجل مصيره في البقاء أو الهبوط، الى مواجهة فريق أحد ضمن الجولة الأخيرة في المدينة المنورة؛ لذلك المباراة لن تكون سهلة على الفريقين تماماً لا فنياً ولا حتى معنوياً، العميد عينه على الثلاث نقاط؛ كون اللقاء على أرضه وبين جماهيره، والنموذجي يأمل بالخروج بنقطة على أقل تقدير.

الاتفاق VS الهلال
ستكون أكثر المباريات متابعة اليوم؛ لأن الزعيم الأزرق يبحث عن الفوز فقط، إن أراد المواصلة لملاحقة المتصدر النصر، الذي سيواجه الحزم الليلة أيضا في الرس، فكتيبة الزعيم جاهزة من جميع النواحي، لتخطي محطة الاتفاق الذي يدخل اللقاء، وهو في مرحلة خطر؛ لأن لعبة الحسابات تقول: إنه في حال خسارة النواخذة المواجهتين اليوم، وأمام الأهلي المقبلة قد يدخل مرحلة التهديد بالهبوط والعودة إلى الدرجة الأولى؛ لذلك موقعة الشرقية بين الاتفاق والهلال لن تخلو من الإثارة والندية.

الشباب VS التعاون
الفرق نقطة بينهما، والتعاون يبحث عن تحسين مركزه لا أكثر؛ كونه ضمن المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل، عقب تحقيقه بطولة كأس الملك قبل أسبوع من الآن أمام نظيره الاتحاد، الشباب سيقاتل لأجل خطف المقعد الآسيوي الذي يهمه أكثر من أي شيء آخر، خاصة أن إدارة البلطان بدأت في إعادة ترميم الليث من جديد.

الرائد VS الفيحاء
حتى قبل هذه المواجهة سيلعب الفيحاء مباراة “ملحق البقاء” إلا في حال أن تجاوز نظيره الرائد اليوم، الذي يحتاج إلى الفوز، لكي يكون في وضع مطمئن، الكفة بينهما متساوية من جميع النواحي المعنوية والفنية، وكل منهما لديه رغبة الفوز، لكن ما سيقدمه اللاعبون اليوم لن يكون من واقع التكتيك الفني، أو غير ذلك؛ كون الروح العالية والقتالية طيلة 90 دقيقة هي من ستجلب الفوز لأحد الفريقين، بعد توفيق الله.

الوحدة VS القادسية
مواجهة مهمة من جميع النواحي لفريق “بنو قادس” الذي يتواجد في المركز الرابع عشر، وهو بذلك في المنطقة المحظورة، التي تجعله يهبط إلى دوري الدرجة الأولى، ففوز القادسية قد يعيد له بصيصًا من الأمل المنتظر، أما الوحداويون فهم في منطقة الأمان وفوزهم أو خسارتهم لن تبعدهم عن مناطق الاطمئنان.

الفيصلي VS الأهلي
الجماهير الأهلاوية طالبت لاعبي فريقها بتحقيق الفوز؛ لأجل ملاحقة الشباب والتعاون والتواجد في المركزين الثالث، أو الرابع؛ لكي يتسنى له المشاركة في دوري أبطال آسيا للموسم المقبل، فيما سيحاول فريق “العنابي” تقديم المستويات الفنية الإيجابية والخروج بالعلامة الكاملة اليوم.

الحزم VS النصر
ثاني أهم وأقوى المواجهات التي ستكون متابعة من بين باقي المواجهات مثلما هو الحال لمباراة الهلال والاتفاق، سيقام اللقاء على أرض الحزم في محافظة الرس، “حزم الصمود” المهدد بالهبوط الى دوري الدرجة الأولى في حال خسارته المباراتين المتبقيتين، وقد يلعب مباراة الملحق، حسب ما ستفسر عنه نتائج باقي الفرق المنافسة على الهبوط، فلعبة الحسابات ستكون أكثر متابعة ودقيقة بين كافة الجماهير الرياضية، أما نادي النصر “المتصدر” الذي يرغب في تحقيق الفوز والمحافظة على صدارته، التي تقربه أكثر فأكثر من تحقيق لقب الدوري، سيدخل مواجهة اليوم بكل ما أوتي من قوة؛ للظفر بالعلامة الكاملة.

الباطن VS أحد
الجميع يعلم أن فريق أحد هبط بشكل رسمي إلى دوري الأولى، أما الباطن الذي لا زال لديه بصيص من الأمل، فسيتعلق بآخر قشة في الدوري حتى يعلن استمراره للموسم المقبل، مواجهة لن تقل أهميتها عن باقي المباريات؛ كون “السماوي” الأقرب لتحقيق الفوز على “الجبل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *