المحليات

وفد ثقافة وفنون أبها يزور إدارة سجون عسير

أبها – مرعي عسيري

بدعوة من مدير السجون بمنطقة عسير العميد سعد بن تراحيب بن غنام ، قام مدير فرع جمعية الثقافة والفنون، أحمد سروي يرافقه مشرفو اللجان بالجمعية مرعي عسيري مشرف البرنامج الثقافي ومحمد الربيعان مشرف الفنون الشعبية وسعيد محيا مسؤول الشراكات الثقافية ومحمد الشوقبي سكرتير الجمعية والمشرف المالي بزيارة إدارة السجون ؛ بهدف إعداد مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات التي تخدم النزلاء والنزيلات لعقد شراكة بين الطرفين .

ورحب مدير سجون عسير بمدير جمعية الثقافة والفنون بأبها، ومرافقيه، وأكد أن الكثير من النزلاء لديهم مواهب متعددة مطالباً الجمعية بتقديم بعض أنشطتها لهم. ورحب مدير الجمعية بالتعاون مع إدارة سجون عسير، وأكد أن النزلاء فئة مجتمعية تهمنا جميعاً، وقال: إن رئيس محلس إدارة جمعية الثقافة والفنون بالمملكة قد وقع مسبقاً هذة الشراكة مع إدارة السجون . حضر اللقاء جمعان دحمان أبو هبشة، وعلي عبد الوهاب سبار مسؤول الشراكات المجتمعية بسجون عسير.

وتجول الوفد في بعض مرافق السجن العام بأبها للاطلاع على الخدمات التي تقدم للنزلاء والنزيلات، وأخذ فكرة عامة على ضوئها يتم وضع الخطة والبرامج التي سوف تقدمها الجمعية لهم .حيث تم الاطلاع على المعهد الثانوي الصناعي بمرافقة مدير شعبة سجن أبها العقيد عائض العدواني وقدم مدير المعهد المهندس علي القحطاني شرحا عن المعهد وأقسامه و مسرح الفعاليات، وتم مقابلة عدد من السجناء الذين يعملون في مهنهم باحترافيه عالية، كما تم التعرف على الجهود المبذولة في قسم النساء؛ حيث أطلعت مساعدة مديرة سجن النساء الوفد على الأعمال الحرفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *