المحليات

مساعدات سعودية لليمنيين والسوريين والباكستانيين

المكلا -الزرقاء – واس

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع وجبات الإفطار الجاهزة في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، حيث تم توزيع 800 وجبة إفطار جاهزة على المرضى بمستشفى ابن سيناء ومستشفى المكلا للأمومة والطفولة والأيتام والأسر الفقيرة وعابري السبيل والنازحين في المديرية، استفاد منها 800 فرد وتوزيع وجبات الإفطار الجاهزة في مديرية تبن بمحافظة لحج، حيث تم توزيع 1,328 وجبة إفطار صائم على المرضى بالمستشفيات وعابري السليل والنازحين والأسر الفقيرة في المديرية، استفاد منها 1,328 فردًا.

وواصل المركز توزيع وجبات الإفطار الجاهزة في مديريتي الضالع وقعطبة بمحافظة الضالع، حيث تم توزيع 1,660 وجبة إفطار صائم على المرضى في مستشفيات المديريتين، استفاد منها 1,660 فرداً وتوزيع وجبات الإفطار الجاهزة في مدينة مأرب بمحافظة مأرب، حيث تم توزيع 1,632 وجبة إفطار صائم على المرضى في مستشفى هيئة كرى والمستشفى العسكري وعابري السبيل والنازحين في المدينة،استفاد منها 1,632 فرداً وتوزيع وجبات الإفطار الجاهزة في مديرية تريم بمحافظة حضرموت، حيث تم توزيع 1,200 وجبة إفطار صائم على المرضى في المستشفيات وعابري السبيل في المديرية، استفاد منها 1,200 فردًا وتوزيع 1,500 سلة غذائية على مخيمات النازحين من الحديدة وغيرها من المحافظات إلى مديريات دار سعد وخور مكسر والشيخ عثمان وكريتر والبريقة التابعة لمحافظة عدن، استفاد منها 9,000 فرد، ضمن مشروع توزيع 102،170 سلة غذائية تستهدف 9 محافظات يمنية.

على صعيد آخر سلّم فريق المركز 100 طن من التمور هدية حكومة المملكة العربية السعودية إلى جمهورية جيبوتي بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك.

وقام المركز بتوزيع 21 طنا من السلال الغذائية الرمضانية على اللاجئين السوريين في محافظة الزرقاء الأردنية، يستفيد منها 3,306 أفراد بواقع 417 أسرة سورية.

كما وزع المركز 1،000 سلة غذائية في مقاطعة توركر بإقليم خيبر بختون خوا في جمهورية باكستان الإسلامية، بلغ عدد المستفيدين منها 1,000 عائلة .

وشارك المركز ممثلاً للمملكة العربية السعودية في المؤتمر الذي نظمته جمهورية أذربيجان بالتعاون مع الأمم المتحدة بعنوان ( تطور الدول في مجال التبرع الإنساني و أهمية الشراكة: قصة أذربيجان) في جنيف.

وذكر ممثل المركز مدير إدارة الشراكات و العلاقات الدولية الدكتور يحيى الشمري أن المملكة قدمت أكثر من 100 مليون دولار بشكل دعم إنساني وتنموي لجمهورية أذربيجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *