الرياضة

فحص منشطات فهد المولد (إيجابي)

جدة- البلاد

أوضح مجلس إدارة نادي الاتحاد برئاسة لؤي هشام ناظر، تلقيه إشارة من لجنة الرقابة على المنشطات يفيد بظهور مادة محظورة في عينة اللاعب فهد المولد.

ونشر النادي بياناً رسمياً عبر موقع التواصل الاجتماعي” تويتر” جاء فيه: “تلقي نادي الاتحاد إشعاراً من اللجنة الوطنية للرقابة على المنشطات، يفيد بظهور مادة محظورة في عينة لاعب الفريق الأول فهد المولد، ويعكف مجلس الإدارة حالياً مع الإدارة القانونية على دراسة الخطوات القانونية التي تحفظ حقوق اللاعب والنادي”.

وأضاف: “يأتي هذا الإيضاح من منطلق الشفافية التي يتعامل بها مجلس الإدارة مع الجماهير الاتحادية الوفية، وتأكيداً على حرص المجلس على التعاون الكامل مع اللجنة لما فيه مصلحة الرياضة السعودية ونادي الاتحاد واللاعب”. وكانت تقارير قد أكدت وجود عينة إيحابية في فحص منشطات الدولي فهد المولد، مهاجم فريق الاتحاد. وبحسب تلك التقارير، فإن المولد قد خضع لفحص منشطات قبل مباراة فريقه الاتحاد مع النصر، في الدوري السعودي للمحترفين، وظهرت نتيجة العينة إيجابية.

والتقى فريق الاتحاد مع مضيفه النصر، يوم السبت الموافق 13 من شهر أبريل الماضي، ضمن منافسات الجولة 27 من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، وانتهى اللقاء بفوز الاتحاد 2/3. وطبقاً للائحة اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، فإنه من المنتظر أن يتم إيقاف المولد مؤقتاً عن خوض أي مباراة لفريقه؛ حتى حضوره جلسة الاستماع الأولى، وتسجيل أقواله بخصوص المادة التي ظهرت في الفحص.

وسيتبين حجم العقوبة التي ستوقع على المولد بعد جلسة الاستماع الأولى، أو أن يطلب اللاعب جلسة استماع أخرى لفتح العينة (B)من الفحص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *