الرياضة

تنافس عسيري على لقب دوري الأولى

متابعة – خالد الحامد

نجح فريقا أبها وضمك ممثلا عسير من حسم تأهلهما رسميًا لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الموسم القادم، بعد احتلالهما للمركزين الأول والثاني في سلم ترتيب دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى. ويتبقى لأندية الدرجة الأولى مقعد واحد، يؤهل بشكل مباشر للدرجة الممتازة، وآخر لملحق الصعود والهبوط، يلاقي فيه صاحب المركز الرابع من دوري الدرجة الأولى، صاحب المركز الثالث عشر في دوري الممتاز.

ويتنافس على هذين المقعدين كل من العدالة صاحب المركز الثالث برصيد 59 نقطة، والخليج صاحب المركز الرابع بـ58 نقطة، والجيل في المركز الخامس بـ56 نقطة، مع تبقي جولتين على انتهاء منافسات الموسم الرياضي الحالي.
العدالة والخليج والجيل.. فريق من هؤلاء الثلاثة سيصعد مباشرة مع ‎أبها، و‎ضمك إلى الدوري السعودي للمحترفين، وفريق سيخوض لقاءي الملحق.

المباريات المتبقية :
العدالة : الخليج، وضمك .
الخليج : العدالة، وأبها .
الجيل : نجران، والقيصومة .
تعثر العدالة والخليج على أقل تقدير بالتعادل، سيفتح المجال واسعًا للجيل في المنافسة على المركز الثالث، والتأهل مباشرة بانتظار الجولة الأخيرة.

وفي حسابات الهبوط لدوري الدرجة الثانية، يعتمد نظام البطولة على هبوط 4 فرق بشكل مباشر، سيحل محلهم كل من نادي البكيرية، وحطين، والثقة، والمذنب، بعد تأهلهم من دوري الدرجة الثانية.

وقد هبط بشكل رسمي نادي العروبة للدرجة الثانية ، بعد تواجده في قاع الترتيب بـ26 نقطة، فيما تتصارع عدد من الأندية على الهروب من الهبوط. يأتي في مقدمتها الوشم بـ40 نقطة في المركز الـ19، والشعلة في المركز 18 بـ42 نقطة، ويتواجد القيصومة في المركز 17 بـ43 نقطة، فإذا استمر الترتيب على ماهو عليه، ستهبط هذه الأندية الأربعة للدرجة الثانية.

ولكن كما تعودنا في دوري الدرجة الأولى، تظل المنافسة على الترتيب النهائي للفرق حتى آخر لحظة؛ حيث بلغ التقارب النقطي أقصى مراحله بين الأندية التي تصارع على الهبوط، حتى وصل لأندية ترتيب المنتصف، وبعد نهاية مباريات الجولة 36
الشابي مستمر مع أبها الموسم المقبل

وفي السياق، توصلت إدارة نادي أبها الصاعد حديثاً إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مع المدرب التونسي عبدالرازق الشابي للاستمرار في منصبه للموسم المقبل.

ونشر الحساب الرسمي لنادي أبها على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”: اتفقت إدارة النادي برئاسة الدكتور أحمد الحديثي مع المدرب التونسي عبدالرازق الشابي ليكون مدرباً للفريق الأول لكرة القدم في دوري المحترفين في الموسم المقبل ، متمنين له وللفريق كل التوفيق”.

ويتصدر فريق أبها دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى برصيد 68 نقطة، حصدها من 19 انتصارا ، و11 تعادلا، والهزيمة في 6 مواجهات.

 

 

 

مواجهات الجولة القادمة :

القيصومةvs أبها
النهضة VS الوشم
هجر VS الطائي
الجبلين VS الشعلة
نجران VS الجيل
جدة VS العروبة
الخليج VS العدالة
ضمك VS العين
الكوكب VS الأنصار
النجوم VS المجزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *