الرياضة

الهلال والنصر والاتحاد يتأهلون والأهلي ينتظر

جدة- البلاد

أسدل الستار عن الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا 2019؛ حيث سجلت أنديتنا السعودية الهلال والاتحاد والنصر نتائج جيدة جدًا ، باستثناء النادي الأهلي الذي تتبقى له مباراة مصيرية أمام باختاكور الأوزبكي في الجولة الأخيرة.

أما عن الجولة الخامسة نفسها ، فقد افتتح الفريق الأهلاوي أولى مواجهات أنديتنا السعودية؛ حيث تعثر أمام مستضيفه السد القطري بثنائية مقابل هدف.

ويستعد الأهلي لمواجهة باختاكور الأوزبكي يوم الإثنين 20 مايو على ملعب استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة؛ حيث يمتلك الأهلي فرصة واحدة للتأهل، وهي الفوز فقط.

وفي ثاني المواجهات، انتصر الفريق الهلالي على ضيفه العين الإماراتي بثنائية، جاءت عن طريق هتان باهبري، والمخضرم المتألق محمد الشلهوب في المواجهة التي أقيمت على ملعب جامعة الملك سعود. وبتلك تأهل الهلال رسمياً لدور الـ16 ، متصدرًا المجموعة بـ12 نقطة، وسيلعب الهلال يوم الإثنين 20 مايو لقاء أمام الدحيل القطري حيث ستقام المواجهة على ملعب نادي الدحيل. وفي ثالث المواجهات، تغلب الفريق الاتحادي على نظيره الريان القطري بثنائية للاشي،ء سجلت عن طريق ناصر الشمراني، ورمارينهو في مواجهة لعبت على ملعب نادي السد.

كذلك تأهل الاتحاد رسمياً لدور الـ16 بالمركز الثاني بـ10 نقاط، حيث يستضيف في الجولة السادسة فريق الوحدة الإماراتي لحسم صدارة المجموعة، وستقام يوم الثلاثاء 21 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة. واختتم الفريق النصراوي مواجهات الأندية السعودية، بالتغلب على الوصل الإماراتي بثلاثية مقابل هدف، سجلت عن طريق جوليانو وفهد الجميعة وعبدالله آل سالم، حيث أقيمت المباراة على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وبذلك تأهل النصر رسمياً لدور الـ16 ثاني الترتيب بـ9 نقاط، حيث سيلعب النصر جولته السادسة أمام المتصدر ذوب آهن الإيراني الذي يملك 11 نقطة، وفوزه باللقاء يجعله يتصدر المجموعة بـ 12 نقطة، وستقام المباراة يوم الثلاثاء 21 مايو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *