الدولية

إمام أوغلو : سنلقن أردوغان درسا في إعادة الانتخابات

إسطنبول ــ وكالات

قال رئيس بلدية مدينة إسطنبول التركية المنتخب، أكرم إمام أوغلو، والذي ألغيت وثيقة فوزه قبل أيام، إن “اللجنة العليا للانتخابات بقرارها سرقت من أيدينا انتخابات فزنا بها عن جدارة”.

وأضاف المعارض التركي في تصريحات مقتضبة نشرها من خلال مقطع فيديو على حسابه الشخصي بموقع “تويتر” قائلا: “بالطبع نعرف كل هذا الظلم، وهذا الغبن البين، لكن ليس هذا وقت تصفية الحسابات، علينا أن نستعد جيدًا لجولة الإعادة المزمعة يوم 23 يونيو المقبل”.

وتابع مخاطبًا سكان إسطنبول: “علينا الاستعداد جيدًا لتلقين نظام أردوغان درسًا لن يسنوه في انتخابات الإعادة، نحن بحاجة إلى أصوات 16 مليون إنسان يعيش في هذه المدينة ليصبح كل شيء جميلًا”.

كانت اللجنة العليا للانتخابات التركية قررت، إلغاء انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، وإعادة إجرائها يوم 23 يونيو المقبل، بناء على الطعن الذي قدمه حزب العدالة والتنمية بزعامة الرئيس رجب طيب أردوغان، في أبريل الماضي.
وفى سياق متصل أعلن عدد من مرشحي الأحزاب السياسية الذين شاركوا في الانتخابات المحلية الأخيرة، انسحابهم من جولة الإعادة المقررة في يونيو دعماً لمرشح حزب الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو.

وأكد مستشار رئيس وزراء تركيا الأسبق أطيلغان بايار، عزمه دعم مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو
وانتقد أطيلغان في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، إصدار اللجنة العليا للانتخابات قرارا مثيرا للجدل وصادما للجميع، بإلغاء نتائج اقتراع إسطنبول

وشدد بايار في تغريداته على أن “دعم إمام أوغلو ليس خيارا سياسيا وإنما إلزامي على الديمقراطيين”، مضيفا “اليوم مكاني أصبح واضحا في الصورة السياسية، سأكون بجانب إمام أوغلو”.

وأضاف “لم تعد هناك إمكانية لإصلاح حزب العدالة والتنمية الحاكم”، موضحا أن رئاسة إمام أوغلو لإسطنبول “هي التي تبرز الهوية الديمقراطية لتركيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *