الدولية

اليمن.. مقاتلات التحالف تستهدف مواقع الميليشيات في كتاف

البلاد : متابعات

شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن،  غارات على مواقع عدة تتمركز فيها ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران بالقرب من مديرية كتاف بمحافظة صعدة شمال البلاد.

وتركزت الغارات الجوية على مناطق تمركز الميليشيا في وداي سحامة القريب من مركز مديرية كتاف، وأسفرت الغارات عن تدمير عربات وآليات قتالية تابعة للميليشيا ومصرع وإصابة عدد من عناصرها.

وتتعرض ميليشيا الحوثي الانقلابية لعملية استنزاف مكثفة في مختلف جبهات محافظة صعدة، وسط تحقيق قوات الجيش الوطني تقدمات ميدانية متواصلة في عدد من الجبهات.

وأفادت مصادر عسكرية يمنية أن أعداد قتلى الميليشيات بلغت 307 خلال الأسبوع الماضي في مختلف الجبهات.

من جانب آخر، وثق الاستطلاع الجوي للتحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، حادثة انفجار مخزن أسلحة لميليشيا الحوثي الانقلابية بالقرب من تجمعات للمدنيين في محافظة الحديدة غرب البلاد.

وأكد بيان للمتحدث باسم عمليات الساحل الغربي وضاح الدبيش أن غرفة عمليات التحالف تلقت بلاغاً من وحدات قوات الجيش الوطني المرابطة في الدريهمي بشأن انفجارات عنيفة ومتتالية هزت مستودعاً سرياً لتخزين الأسلحة في الأحياء الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي.

وطبقاً للبيان فإن الاستطلاع الجوي للتحالف وثق سقوط عدد من القتلى والجرحى بصفوف ميليشيا الانقلاب الحوثي ورصد 15 عنصراً نقلتهم الميليشيا على متن دراجات نارية من مكان انفجار مستودع الأسلحة والمتفجرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.